مركز المعلومات يطلق دورة عبدالله خليل للصحافة وحقوق الإنسان

تعز «الأيام» خاص

بدأت اليوم الأربعاء أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالصحافة وحقوق الإنسان، التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان hritc، والتي تستمر 5 أيام.
وتتضمن الدورة المفاهيم الأساسية في مجال العمل الصحفي مهنيا بما في ذلك صحافة حقوق الإنسان والخبر الصحفي والقصة الخبرية، مع التقرير والتغطية الإخبارية، وكذلك التحقيق والتحليل.

وبحسب بيان صحفي للمركز أمس، فإن الدورة شارك فيها 24 من نشطاء حقوق الإنسان من دول عربية مختلفة.
وقال بيان للمركز "إن الدورة تنطلق باسم الراحل عبد الله خليل المحامي الحقوقي المعروف والذي رحل العام الماضي بعد أربعين عاما من النشاط الحقوقي المتميز في الساحة العربية".

وأضاف المركز أن إطلاق اسم عبد الله خليل على الدورة المتخصصة في مجال الصحافة وحقوق الإنسان هو تذكير بالدور الريادي لمحام بقي دوما في ساحة العطاء الحقوقي حتى آخر لحظة من حياته وفي مختلف الدول العربية. 

وستشمل الدورة الحالية تطبيقا عمليا لإعداد ونشر تقارير صحفية للقضايا الحقوقية المختلفة والعمل على نشرها، وتستمر الدورة حتى 20 يوليو بإشراف وتدريب الصحفي مجدي حلمي المدرب في مجال حقوق الإنسان ومدير تحرير جريدة الوفد المصرية.

وتمت عملية القبول بالدورة وفق معايير وشروط الدورة المعلنة مع مراعاة للعاملين في قضايا رصد الانتهاكات والعمل الحقوقي والإنساني، وتقدم للحصول على مقاعد التدريب 110، جرت عملية فحص طلباتهم وفرزها وقبول ستين مشاركا ومشاركة على دورتين منفصلتين.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى