القوات المشتركة تسيطر على مواقع للحوثيين شمال الضالع

> الضالع «الأيام» محمد صالح حسن

> شنت القوات الجنوبية من قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع فجر أمس هجوما على موقع تبة الهواء والبطحاء في قطاع باب غلق شمال شرق مديرية قعطبة.
مصدر عسكري في قوات الحزام الأمني أفاد أن الهجوم بدأ فجر أمس، موضحاً: "تمكنا من إحراز تقدم صوب تبة الهواء وتبة البطحاء، وتكبدت قوات الحوثي خسائر مادية وبشرية في صفوفها".

«الأيام» زارت جبهة باب غلق، وقابلت عدداً من العسكريين بالحزام الأمني؛ لتنقل وقائع الجبهة والمعارك الدائرة من ألسنة المقاتلين أنفسهم. الجندي  طلال جعوال، أحد مقاتلي قوات الحزام الأمني القطاع الخامس، قال: "قوات الحزام الأمني تتخذ من السواد وباب غلق والخرازة وأجزاء من حبيل العبدي مواقعا لها، وتخوض معارك يومية في مختلف الأوقات، ولم تتردد يوماً في مواجهة قوات الحوثي".

القوات المشتركة تسيطر على مواقع للحوثيين شمال الضالع
القوات المشتركة تسيطر على مواقع للحوثيين شمال الضالع

بدوره، الجندي يحيى قائد الملقب أبو علي قال: "نخوض معاركنا في باب غلق طبقا للتوجيهات العسكرية. ونحن على استعداد للذهاب إلى أي مكان لمقاتلة تلك المليشيات الغازية". وتحدث صبري عبد القوي: "قمنا بهجوم فجر اليوم (أمس) وحققنا انتصارات، وقد اعتادت قواتنا التعامل في حروبها مع العصابات المليشياوية منذ اندلاع المعارك في 2019 حتى اليوم".

وحسب مصادر عسكرية، تجددت المعارك عصر أمس بين القوات الجنوبية والحوثيين، وشهدت الجبهة تبادلاً لإطلاق النار والقصف المدفعي في السواد والأجزاء العلوية من حبيل العبدي، وتصد القوات الجنوبية من اللواء السابع صاعقة لهجوم شنته المليشيات من قرية صبيرة تجاه الجب، حيث تمكنت قوات اللواء السابع من صده وإفشاله.

وأعلنت القوات المشتركة أمس سيطرتها على مواقع لجماعة الحوثيين إذ قال المتحدث باسم محور الضالع فؤاد جباري في تغريدة على "تويتر"، إن القوات المشتركة سيطرت على مواقع حوثية جديدة في شمال غرب مديرية قعطبة بالضالع.
وأضاف بأن القوات المشتركة، في قطاعي باب غلق والفاخر شمال غرب مديرية قعطبة تتقدم وتسيطر على مواقع حوثية جديدة.

وأشار جباري إلى استخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في المعارك التي اندلعت بعد منتصف الليل .
والأسبوع الماضي أعلنت القوات المشتركة مقتل خمسة حوثيين وإصابة آخرين، أثناء محاولتهم التسلل باتجاه قرية صولان ومنطقة الزيلة شمال منطقة مريس في مديرية قعطبة شمال الضالع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى