انتهاء توتر عسكري بين العمالقة والمنطقة العسكرية الرابعة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
محافظ لحج يرعى مصالحة بين القيادات العسكرية بالعند
أنهى محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أمس الأربعاء توتراً عسكرياً بين قوات جنوبية تنازعت السيطرة النارية على مواقع استراتيجية مطلة على أكبر قاعدة عسكرية في البلاد (قاعدة العند الجوية).

ورعى المحافظ أمس اللقاء التصالحي بين قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاة اللواء فضل حسن، وقائد اللواء الثاني عمالقة السابع مشاة العميد حمدي شكري بحضور كبار القيادات العسكرية والقبلية في المحافظة.
وكانت مواجهات وقعت بين قوات الطرفين الجمعة الماضية حول السيطرة على موقع كسارة العند.


وقال المركز الإعلامي للواء الثاني عمالقة "السابع مشاة" في بيان إن اللواء فضل حسن قدم اعتذاره عما بدر من خطأ من قواته في حق أفراد اللواء الثاني عمالقة، والتي أدت إلى إطلاق النار عليهم.

ونقل البيان عن قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن قوله: "أعبر عن أسفي الشديد تجاه ما حصل مني من خطأ تجاه أبطال اللواء الثاني عمالقة وقائدهم، بسبب عدم وضوح البلاغ العملياتي الذي رفع إلينا من قِبل عمليات اللواء".
وأضاف حسن: "تربطنا علاقات أخوية قوية أنا والقائد حمدي منذُ اندلاع الحرب 2015، وأتذكر دور القائد البطل حمدي شكري في محاربة المد الرافضي"، حسب البيان.

ومن جهته، اعتبر القائد حمدي شكري بأن اللقاء لقاء الإخوة والتسامح والتعاون فيما بين القيادات الجنوبية، وخطوة جبّارة لتفويت الفرصة على المتربصين، مؤكداً للجميع أن يكونوا لحمة واحدة تجاه أعدائهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى