بطولة إيطاليا : إنتر وأتالانتا لوضع يوفنتوس تحت الضغط قبل موقعته مع لاتسيو

> روما «الأيام» أ . ف . ب :

> * ستكون الفرصة سانحة أمام إنتر ميلان ، والمتألق أتالانتا ، لوضع يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر تحت الضغط، قبل موقعته الصعبة جداً الإثنين مع ضيفه لاتسيو في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 * وبعد أن بدا الصراع محصوراً ، بين يوفنتوس ولاتسيو ، على لقب تاسع توالياً لفريق "السيدة العجوز" ، وأول لنادي العاصمة منذ عام 2000 ، تغيّرت المعطيات كثيراً، منذ استئناف الموسم ، الذي توقف لقرابة ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، لا سيما بالنسبة لـ "بيانكوتشيليستي" ، ومن أصل 7 مباريات ، خاضها منذ العودة ، حقق لاتسيو فوزين فقط وتوقف مسلسل مبارياته المتتالية من دون هزيمة عند 21 بعد سقوطه ، في مباراته الأولى ، بعد الاستئناف على يد أتالانتا (2 - 3) .. وتراجع فريق المدرب سيموني إينزاجي، إلى المركز الرابع لصالح إنتر ميلان وأتالانتا بعد أن كان على بعد نقطة فقط من يوفنتوس قبل توقف الدوري في التاسع من مارس.

 * لكن الحظ أسعف نادي العاصمة لأن يوفنتوس ليس في أفضل حالاته أيضاً، لأن فريق المدرب (ماوريتسيو ساري) ، يعاني الأمرين في الآونة الأخيرة إذ وبعد أن استهل العودة بأربعة انتصارات متتالية فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الثلاث الماضية (هزيمة وتعادلان)، ما أعاد الأمل لإنتر بإمكانية إزاحته عن العرش ، والفوز باللقب للمرة الأولى ، منذ الثلاثية التاريخية عام 2010، ولأتالانتا بإمكانية تتويج موسمه التاريخي بلقبه الأول على الإطلاق.

 * ومع الدخول في المراحل الخمس الأخيرة يتصدّر يوفنتوس الترتيب بفارق 6 نقاط عن إنتر و7 عن أتالانتا و8 عن لاتسيو الذي سيكون الإثنين أمام فرصة مثالية لإعادة إطلاق الحلم لا سيما أنه سبق له الفوز على "السيدة العجوز" مرتين هذا الموسم في ذهاب الدوري والكأس السوبر الإيطالية بنتيجة واحدة 3 - 1.
 * وفي المقلب الآخر ، سيكون المدرب ساري تحت ضغط كبير في مباراة الإثنين ، نتيجة العروض السيئة ، التي يقدمها يوفنتوس، لاسيما في الخط الدفاعي، إذ تلقت شباكه تسعة أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة ، وعجز عن الاحتفاظ بتقدمه ، في المرحلة الماضية ، بهدفين نظيفين أمام ساسوولو الذي قلب تخلفه إلى تقدم 3 - 2 قبل أن يتجنب عملاق تورينو الهزيمة الثانية في 3 مباريات بإداركه التعادل 3 - 3.

 * ومن المرجح ألا يشفع الفوز بلقب الدوري، للمرة التاسعة توالياً لساري ، في حال فشل يوفنتوس ، في تعويض خسارة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي (صفر - 1) حين يستضيف الأخير على "اليانز ستاديوم" في السابع من أغسطس .. وخلافا للأداء المتأرجح الذي يقدمه يوفنتوس ولاتسيو بعد العودة من التوقف ، فرض أتالانتا نفسه كأحد أفضل الفرق في القارة العجوز، من حيث النتائج والأداء، وراكم الأرقام القياسية الشخصية ، إن كان من حيث عدد الانتصارات، التي (بلغت تسعة توالياً قبل أن تتوقف السلسلة في المرحلة قبل الماضية بالتعادل مع يوفنتوس 2 - 2) ، أو الأهداف المسجلة (93 في 33 مباراة ، وهو ثالث فريق في تاريخ الدوري، يصل إلى 93 هدفاً في 33 مباراة بعد تورينو الذي سجل 105 أهداف في موسم 1947 - 1948 ، وميلان الذي سجل 103 أهداف في موسم 1949م - 1950 و101هدف في موسم 1950 - 1951).

 * وبعد مهرجانه التهديفي الثلاثاء الماضي ، ضد بريشيا (6 - 2) ، يسعى فريق المدرب (جان بييرو جاسبيريني) إلى مواصلة عروضه الهجومية ، وإزاحة إنتر ميلان عن الوصافة ولو مؤقتاً ، وذلك حين يحل اليوم السبت ، ضيفا على هيلاس فيرونا التاسع ، باحثاً عن تحقيق فوزه الرابع توالياً على الأخير.
 * ويلعب اليوم السبت أيضاً ، كالياري وساسوولو ، الذي كان أحد أفضل الفرق بعد العودة بإجباره إنتر (3 - 3) ويوفنتوس (2 - 2) على التعادل، والفوز على لاتسيو في معقله (2 - 1 في المرحلة قبل الماضية)، ما سمح له بأن يصعد إلى المركز الثامن.

 * وعلى غرار أتالانتا وساسوولو يتواجه ميلان اليوم السبت مع ضيفه بولونيا ، وهو يبحث عن مواصلة عروضه القوية بعد العودة والتي جسدها بأفضل طريقة من خلال فوزه على روما (2 - صفر) ، ولاتسيو (3 - صفر) ، ويوفنتوس (4 - 2)، وتعادله مع نابولي (2 - 2)، جامعاً 17 نقطة من أصل 21 ممكنة في مبارياته السبع بعد الاستئناف من دون تلقي أي هزيمة.

 * ويحتل فريق المدرب ستيفانو بيولي المركز السابع بـ 53 نقطة ، وهو نفس رصيد نابولي السادس ، الذي يلعب يوم غد الأحد مع ضيفه أودينيزي .. وفي الملعب الأولمبي في العاصمة، يحل إنتر غداً الأحد ضيفاً على روما الخامس ، باحثاً عن التمسك بالوصافة وأمل المنافسة على لقبه الأول منذ الثلاثية التي أحرزها عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

 * وبعدما أهدر أربع نقاط في مرحلتين على التوالي ، حقق إنتر الخميس فوزه الثاني توالياً برباعية نظيفة في مرمى سبال ، مقلصاً الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس إلى ست نقاط قبل الانتقال إلى العاصمة ، لمواجهة روما الذي ينافس على المشاركة في "يوروبا ليج" بعدما فقد الأمل منطقياً في خوض دوري الأبطال بسبب تخلفه عن جاره لاتسيو الرابع بفارق 12 نقطة قبل خمس مراحل على ختام الموسم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى