نصف نهائي كأس إنكلترا : السيتي يتوعد أرسنال ويونايتد يصطدم بتشيلسي

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * يفتح ملعب ويمبلي الشهير مدرجاته الخالية من الجماهير أمام مباراتي نصف نهائي كأس انكلترا لكرة القدم، اليوم السبت بين أرسنال ومانشستر سيتي ، وغداً الأحد بين مانشستر يونايتد وتشلسي ، في مواجهتين قويتين لأربعة أندية بين الستة الكبار نجحت في إحراز اللقب خلال الأعوام الأربعة الاخيرة.
 * في المباراة الاولى، يسعى أرسنال إلى تحقيق مفاجأة كبيرة ثانية في غضون أسبوع بعد فوزه على ليفربول المتوج بلقب الدوري 2 - 1 وإحباط آماله بالوصول إلى الحاجز الرمزي للمئة نقطة في البريمير ليج، كما أن تغلب أرسنال على مانشستر سيتي بات مفاجأة في انكلترا، في ظل التقدم الرائع لـ "سيتيزينس" في العقد الأخير ، خصوصاً تحت إشراف مدربه الاسباني بيب جوارديولا ، فقد نجح "المدفعجية" مرة يتيمة في آخر عشر سنوات ، بالحلول فوق مانشستر سيتي ، في ترتيب الدوري المحلي ، وبدأوا في مرحلة التقهقر ، خصوصاً بعد رحيل مدربهم التاريخي الفرنسي أرسين فينجر.

 * وحسم لاعبو مان سيتي ، المتوج بلقب الكأس ست مرات، آخرها الموسم الماضي وبكأس الرابطة هذا الموسم ، مواجهات أرسنال السبع الأخيرة ، وسجلوا 20 هدفاً في مرماهم ، مقابل هدفين فقط ، ويخوض مانشستر سيتي المواجهة ، بعد كسر محكمة التحكيم الرياضية قرار إيقافه القاري لموسمين بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، ما أثار إرتياحا في كواليس النادي الأزرق.

 * وفيما يحارب ارسنال، حامل الرقم القياسي مع 13 لقباً في الكأس آخرها في 2017 ، للتأهل إلى الدوري الأوروبي لحلوله تاسعاً حالياً في الدوري، ضمن السيتي حلوله ثانياً وراء ليفربول، وقد أراح جوارديولا نجومه: البلجيكي كيفن دي بروين ، رحيم ستيرلينج ، الجزائري رياض محرز والفرنسي إيمريك لابورت خلال الفوز الأخير على بورنموث 2 - 1 الأربعاء ، فيما تحسّر أرتيتا ، على "الدقائق المجنونة" التي خاضها لاعبوه في الاسابيع الأخيرة المزدحمة في المباريات.

 * وفي المباراة الثانية غداً الأحد ، يسعى مانشستر يونايتد المتوّج 12 مرة بكأس انجلترا ، كان آخرها في 2016، إلى تحقيق فوزه الرابع توالياً هذا الموسم على تشلسي حامل اللقب 8 مرات ، آخرها في 2018 ، وفاز رجال المدرب النروجي أولي جونار سولسكاير مرتين في الدوري 4 - صفر و2 - صفر وفي دور الـ 16 من كأس الرابطة 2 - 1 علماً أن فريق "الشياطين الحمر" لم يخسروا في آخر 19 مباراة، حيث يمرّ مان يونايتد بفترة رائعة باستثناء إهداره الفوز على ساوثهامبتون في الوقت القاتل في الدوري والتعادل معه.

 * ويتنافس الفريقان بضراوة على إحدى بطاقتين مؤهلتين إلى دوري أبطال أوروبا ، إذ يحتل تشلسي المركز الثالث ، برصيد (63 نقطة) قبل جولتين على نهاية الدوري، بفارق نقطة عن كل من ليستر سيتي ومان يونايتد .. ويبدو مانشستر يونايتد وتشلسي، من أبرز المرشحين لمنافسة ليفربول ومانشستر سيتي على زعامة الكرة الانكليزية في الموسم المقبل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى