يافع.. تهريب الغاز المخصص للمواطنين إلى مناطق سيطرة الحوثي

> يافع «الأيام» صالح لجوري

>
ناشد مواطنو مديريتي لبعوس والحد السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بيافع أن تمنع مالكي محطات الغاز المنزلي من بيع حصص المديريتين من الغاز إلى المحافظات التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي.

وأفاد المواطنون أن عشرات الشاحنات منذ نحو أسبوعين تتوافد  يومياً إلى محطات الغاز بيافع قادمة من صنعاء، ذمار، وإب، وغيرها عبر مهربين محليين للتزود بكميات كبيرة من الغاز المخصص لمناطق يافع، مما زاد من أعباء المواطن إثر ارتفاع سعر الغاز، فقد وصل قيمة اللتر إلى 350 ريالا؛ وإلى انعدامه في بعض المحطات.

وأكد المواطنون أن القدرة الاستيعابية للمحطات بيافع لا تكاد تغطي السوق المحلية، فكيف لها أن تفتح المجال لبيع الغاز إلى محافظات أخرى بأسعار خيالية؟
 وطالب المواطنون السلطات بيافع التحرك الفوري لمنع تهريب الغاز، وإلزام مالكي المحطات ببيعه بالتسعيرة المحددة لهم؛ أسوة بالمحافظات الجنوبية المحررة، وعدم افتعال ألأزمات، وتحميل المواطن الأعباء، وأن التساهل وعدم الاهتمام والإحساس بالمسؤولية موجود من قِبل أطراف متعددة، بالإضافة إلى طمع وجشع التجار الذين لا يهمهم سوى البيع بأسعار مرتفعة، والكسب غير المشروع على حساب المواطن.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ مطلع مايو الماضي شهدت مناطق مديريات يافع تهريبا منظما للمشتقات النفطية والأسلحة، وعند منعها من قِبل الأجهزة الأمنية في الحدود لجأت عصابات التهريب إلى سلوك منافذ أخرى بواسطة سيارات نقل صغيرة.  ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى