المركزي يطالب بإطلاق أرصدة البنوك اليمنية العالقة في بنك بيروت

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
طالب البنك المركزي بعدن في خطاب بعثه لمصرف لبنان -‏وهو المصرف المركزي اللبناني- بإطلاق أرصدة البنوك اليمنية العالقة في بنك بيروت، مناشدا بإيجاد حل سريع للأزمة حتى تتمكن البنوك اليمنية من الإيفاء بالتزاماتها.

وجاء في الخطاب الذي بعثه البنك المركزي لمصرف لبنان المعنون بـ "أرصدة البنوك اليمنية العالقة في بنك بيروت": "إشارة إلى الموضوع أعلاه، وعطفا على خطابكم لنا بتاريخ 17 آذار 2020 بخصوص أرصدة البنوك اليمنية العالقة في بنك بيروت، التي تم شرحها لكم في مراسلات سابقة من أنها أرصدة تخص التزامات ناشئة عن اعتمادات مستنديه مغطاة من الوديعة السعودية".

وأضاف: "وبحسب خطابكم المذكور سابقاً الذي أشرتم فيه أن بنككم قد قام بحث بنك بيروت على إيجاد الحل الملائم لهذا النزاع، إلا أنة وإلى تاريخ هذا الخطاب لم يحصل أي تقدم في هذا الموضوع، وما تلقيناه من بنك بيروت هو الصمت المطبق فقط.

وعلى صعيد متصل، نود أن نعلمكم أن الأضرار تتفاقم كل يوم على البنوك اليمنية والتجار اليمنيين؛ نتيجة عدم حل هذا الإشكال، وكون الإشكال قد أخذ من الوقت أكثر من اللازم ما يقارب العام الكامل.
وبموجب هذا الخطاب، نعيد رفع هذا الإشكال إليكم لإيجاد حل سريع وفعال مع بنك بيروت، وإطلاق أرصدة البنوك اليمنية التي تمثل التزامات على البنوك اليمنية للغير".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى