"خفر السواحل" تضبط قاربا محملاً بالذخائر في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
ضبطت قوات خفر السواحل، قطاع البحر الأحمر، أمس الخميس قاربا، يحمل على متنه كميات من الذخيرة، في رابع عملية من نوعها خلال شهر.

وأفاد مدير عام خفر السواحل، قطاع البحر الأحمر، العقيد البحري عبد الجبار الزحزوح في تصريح صحفي أن الدوريات البحرية في مركز باب المندب قد اشتبهت بقارب، فتم اعتراضه وقطره مع طاقمه إلى منطقة آمنة، مضيفاً أنه تم العثور على كميات كبيرة من الذخيرة (ذخيرة آلي).

وتعد هذه رابع عملية من نوعها خلال شهر، فقد تم ضبط قاربين إريتريين حال اختراقهما المياه اليمنية، وقاربا يحمل 40 كيلوجراما من المخدرات (كوكايين)، وقاربا آخر يحمل مسدسات وذخائر متنوعة.

وعبر العقيد الزحزوح عن شكره وتقديره لأبطال خفر السواحل، وفخره بهم، على يقظتهم الدائمة، وجهودهم في تأمين السواحل المحررة، وحرمان المليشيات الحوثية من تدفق الأسلحة المهربة، وكذلك عمليات تهريب الممنوعات من مخدرات وغيرها.

وعبر عن جزيل شكره لقيادة التحالف العربي ومصلحة خفر السواحل؛ على الدعم والمتابعة المتواصلة اللتين تكللتا بإعادة بناء وتأهيل خفر السواحل، قطاع البحر الأحمر، بالشكل الذي مكنها من تأدية مهامها في سياق معركة الشعب المفتوحة؛ لبتر الذراع الإيرانية، واستعادة مؤسسات الدولة من قبضة عصابة الحوثي الإجرامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى