إحباط هجوم حوثي على جبهات حيفان شمالي لحج

> حيفان «الأيام» علاء سلطان

>
أحبطت قوات اللواء الرابع حزم القائم بالمهام القتالية في جبهات طورالباحة حيفان عيريم هجوما واسعا شنته مليشيات الحوثي المدعومة من إيران أمس على جبهة حيفان شمالي لحج.

وقال مصدر ميداني إن الهجوم الحوثي كان يهدف للسيطرة على بعض المواقع، منها موقع الوترة الاستراتيجي، مضيفاً بأن الحوثيين قد تكبدوا خسائر فادحة بالعتاد والأرواح، إذ لقي 5 من المليشيات حتفهم وجرحى بالعشرات.
وأكد المصدر أن الهجوم الحوثي قد تم إفشاله تماماً رغم قوته، بسبب الجاهزية القتالية العالية وتدخل قوات مدفعية اللواء الرابع حزم.

هذه وكثفت المليشيا هجماتها على جبهات طور الباحة حيفان عيريم في الآونة الأخيرة، وتأتي تحركات وهجوم المليشيا تزامنا مع القتال الذي يدور بالتربة بين محور تعز وقوات اللواء 35، وكذلك فرض حظر على مناطق حيفان التي يسيطر على أجزاء منها.

وفي تصريح خاص لـ«الأيام» قال العميد وافي الغبس الصبيحي، قائد اللواء الرابع حزم "إن قواتنا في أتم الجاهزية القتالية العالية، وإن معنويات المقاتلين تعانق السماء للتعامل مع المليشيات الحوثية".
وتابع "إن هجمات المليشيات وكثافتها وتصعيدهم الكبير لن يرهبنا بل سيزيد من عزيمة وبسالة مقاتلينا، وإننا لن نسمح لهم بالتقدم ولو شبرا واحدا من مواقعنا والتوغل صوب الصبيحة والعاصمة عدن، وكل مخططاتهم بالتقدم ستفشل مثل سابقاتها وسيتم تلقينهم دورسا جديدة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى