لقب الكالتشيو يداعب السيدة العجوز اليوم أمام أودينيزي

> روما «الأيام» متابعات :

>
* بعد فوز مستحق على لاتسيو في الجولة الماضية، يحل  يوفنتوس مساء اليوم الخميس، ضيفًا على أودينيزي، في الأسبوع الـ 35 من الدوري الإيطالي، وذلك على ملعب داتشيا أرينا .. البيانكونيري قريب من حسم اللقب هذا الموسم، لكنه لا يقدم أداء جيداً منذ عودة الكالتشيو من التوقف بسبب فيروس كورونا، لكنه محظوظ بتعثر المنافسين معه على لقب الدوري، لذلك لم يفقد المركز الأول حتى الآن، بل وابتعد به بالفوز على النسور الأسبوع الماضي.

 * ويحتل يوفنتوس المركز الأول في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 80 نقطة، بفارق 8 نقاط عن إنتر صاحب المركز الثاني، وقد لعب الفريق 34 مباراة فاز في 25 وتعادل في 5 وخسر 4 .. أما أودينيزي فيحتل المركز السادس عشر في الجدول برصيد 36 نقطة، بفارق كبير عن منطقة الهبوط المتواجد بها ليتشي وبريشيا وسبال، وقد خسر في المباراة الأخير، من نابولي 2 - 1 وقد خاض الفريق 34 مباراة فاز في 9 وتعادل 9 وخسر 16.

سيناريوهات الحسم
 * يوفنتوس قد يكون قادرا على حسم لقب الدوري الإيطالي اليوم الخميس ولكنه سيكون في حاجة إلى أحد سيناريوهين إذ يحتاج إلى الفوز على أودينيزي بأي نتيجة، ليرفع رصيده إلى 83 نقطة .. وفي المقابل سيكون يوفنتوس في حاجة إلى تعثر إنتر ميلان بالتعادل على الأقل، ليكون الفارق بين الفريقين 10 نقاط على الأقل، قبل 3 جولات من النهاية .. وحتى في حالة فوز أتالانتا، وارتفاع رصيده إلى 74 نقطة، سيكون يوفنتوس قد حسم اللقب، حتى في حالة هزيمته في المباريات الـ 3 المتبقية، وفوز أتالانتا بها، بفضل المواجهات المباشرة، وكان يوفنتوس قد نجح في الفوز على أتالانتا 3 - 1 في المباراة الأولى من الموسم الحالي قبل أن يتعادلا في مباراة الإياب بنتيجة 2 - 2.

 * أما السيناريو الثاني والذي قد يمنح يوفنتوس اللقب هو تعادله مع أودينيزي، وارتفاع رصيده إلى 81 نقطة، وفي هذه الحالة سيكون يوفنتوس في حاجة إلى خسارة إنتر ميلان، وتعادل أتالانتا على أقصى تقدير ليضمن الفوز باللقب بفضل المواجهات المباشرة مع الفريقين.
 * يُذكر أن يوفنتوس قد نجح في التغلب على إنتر ميلان ذهابا وإيابا، بواقع 2 - 1 في المباراة الأولى، و2 - 0 في المباراة الثانية، وأكد ماوريسيو سارى المدير الفني لفريق يوفنتوس عدم حسم لقب الدوري الإيطالي حتى الآن، وذلك قبل مواجهة مضيفه فريق أودينيزي مساء اليوم الخميس .. وقال ساري، في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء أودينيزي : "نحن نعلم أننا بحاجة إلى 4 نقاط من أجل حصد لقب الدوري الإيطالي، ولكنه أمر صعب خلال الوقت الحالي، يجب أن نركز في كل مباراة، وكأنها لقاء نهائي".

 * وأضاف ساري : "نحتاج إلى تحسين الأداء في المباريات المقبلة، واللاعبون يقدمون مستويات كبيرة، مثل رونالدو وديبالا، سجلوا 51 هدفا هذا الموسم فيما بينهم". 
 * وعن إمكانية إراحة رونالدو ، قال ساري : "النجم البرتغالى في حالة جيدة، وهذا جزء من قوته، من خلال استعاده طاقته الجسدية، والنظر إلى هدفه التالى، الأمر الذى يجعله لا يشعر بالتعب".

  * وأشاد مدرب فريق السيدة العجوز بفريق أودينيزي ، قائلا : "سنواجه خصما عنيدا، قويا بدنيا، وهم في حالة جيدة خلال الفترة الحالية، لذلك ستكون مواجهة صعبة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى