مساعٍ مجتمعية لعقد لقاء بين محافظ لحج وقيادة الانتقالي

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
عقد بمبنى المجلس الانتقالي في مدينة الحوطة بلحج، أمس الخميس، لقاء مشترك جمع قيادات في المكتب التنفيذي بالسلطة المحلية ترأسهم نائب المحافظ عوض بن عوض الصلاحي، وأعضاء الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة برئاسة رئيس المجلس رمزي الشعيبي، في أول لقاء معلن يهدف إلى التنسيق في إدارة المحافظة والعمل المشترك في إطار الإدارة الذاتية للجنوب وتوريد مواردها للبنك الأهلي ومحاربة الفساد وإيصال رسائل لمحافظ المحافظة وبقية قيادات السلطة المحلية التي لم تعلن موقفها من إعلان الإدارة الذاتية للجنوب حتى الآن. 

مساعٍ مجتمعية لعقد لقاء بين محافظ لحج وقيادة الانتقالي
مساعٍ مجتمعية لعقد لقاء بين محافظ لحج وقيادة الانتقالي

وأكد المجتمعون على أهمية التنسيق المشترك وتوحيد الجهود لخدمة المحافظة والحفاظ على أمنها واستقرارها وتعزيز اللحمة الجنوبية وتصويب الجهود والطاقات لمواجهة العدو الحقيقي الذي يهدد الجنوب وأمنه واستقراره.
وأثنى نائب المحافظ عوض الصلاحي على توجه قيادة المجلس بالمحافظة إلى دعوة مُديري العموم لهذا اللقاء الذي يعد الأول الذي يجمع قيادات في المحافظة بالهيئة التنفيذية، مبديا استعدادهم للعمل بروح الفريق الواحد لصالح أبناء المحافظة.

وأعلن الصلاحي أن محافظة لحج سباقة في بناء الإدارة الذاتية والكل سيتجاوب مع إعلان المجلس الانتقالي في تنفيذ كل الخطط والبرامج في إطار الإدارة الذاتية للجنوب، معبراً عن شكره لقيادة المجلس الانتقالي بلحج وكل الهيئة التنفيذية على دعوتهم. 


من جانبه أكد رمزي الشعيبي رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة أن اللقاء يعد الأول، تتبعه لقاءات عدّة تهدف إلى إيجاد قواسم مشتركة مع قيادة السلطة المحلية لخدمة لحج وأمنها واستقرارها، مشيراً إلى عدم وجود أي خلافات أو خصومة مع قيادات السلطة المحلية بالمحافظة قائلاً: "إن أيدينا ممدودة للجميع ولكل من يريد الخير لهذه المحافظة وهدفنا توحيد الصفوف وتوجيه الجهود صوب العدو الحقيقي، الذي يهدد أمننا واستقرارنا ويهدف لإعادة احتلال الجنوب".
وكشف الشعيبي عن وجود مساعٍ وجهود تبذل لعقد لقاء بين قيادة المجلس الانتقالي ومحافظ المحافظة أحمد تركي خلال الأيام القادمة والخروج بنتائج إيجابية، حسب قوله.

وقال د. هشام السقاف، مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي خلال، اللقاء "إن لحج عانت طويلاً وقد آن الأوان لنضع لبنات وخطوات عملية مشتركة وانتزاع هذه المحافظة من حالة الفقر والبؤس والأمراض التي اجتاحتها مؤخرا، من خلال تكاتف كل الجهود"، معبرا عن شكرة للإدارة الذاتية بلحج على هذا اللقاء وجمع الناس على كلمة سواء وتأكيدهم على عدم وجود فوارق حادة سواء في الإدارة الذاتية أو خارجها، وتأكيدهم على القواسم المشتركة بين السلطة والإدارة الذاتية للعمل لصالح المواطنين في مختلف مديريات المحافظة.


من جانبه ناشد مدير عام مكتب التربية بالمحافظة د. محمد سعيد الزعوري مدّ يد العون لتسهيل تنفيذ الإدارة الذاتية، لما لها من أهمية في تقديم خدمات جليلة للمحافظة والوطن الجنوبي عامة، مؤكداً أن اللقاء كان مثمرا وتم مناقشة قضايا تهم المحافظة، وسعى اللقاء لإيجاد حلول ومخارج عملية، إضافة إلى أنه يعبر عن وحدة الصف الجنوبي وتوحيد الجهود الحكومية والخاصة لإرساء قواعد جديدة للعمل في المحافظة باتجاه الإدارة الذاتية، من خلال إعداد رؤية صائبة ودقيقة لتنفيذ الإدارة الذاتية، لتكون نتائجها عملية تخدم وتقدم له الخدمات.

ودعا الزعوري في ختام تصريحه إلى دعوة بقية أعضاء المكتب التنفيذي بالسلطة المحلية بالمحافظة لتحديد مواقفهم تجاه الإدارة الذاتية والسعي لخلق تواصل مع إخوانهم للالتحاق بالصف.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى