العسكريون يستعد لخطوات تصعيدية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
يستمر ولليوم العشرين على التوالي الاعتصام الحقوقي المفتوح للضباط والصف والأفراد المنتسبين لجيش وأمن الجنوب، الذي دعت إليه ونظمته أمام مقر قيادة قوات التحالف بالعاصمة عدن الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، لمطالبة قيادة التحالف بالضغط على الجهات المعنية بحكومة اليمن الشرعية، لصرف رواتب المعتصمين المتوقفة منذ شهور. 

ويشهد مخيم الاعتصام، منذ تدشينه في 5 يوليو الجاري، زيارات للعديد من الشخصيات والجهات والمكونات السياسية والنقابية ومنظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن ومن مختلف المحافظات الجنوبية، وذلك للتعبير عن تضامنها وتأييدها للاعتصام الحقوقي المفتوح ولمطالب المعتصمين، وللتأكيد أن تلك المطالب والحقوق مشروعة ولا تقبل التجزئة والانتقاص.

في هذا السياق زار مخيم الاعتصام الأربعاء الماضي رئيس الدائرة السياسية لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، د. خالد بامدهف العميد الركن علي ناجي عبيد، والناشطة الجنوبية حنان الشعيبي، عن مؤسسة (رفقاً تنموياً)، وعدد من قيادات الانتقالي بمحافظة لحج برئاسة عبدالرب اليافعي، حيث استقبلهم رئيس الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، اللواء الركن صالح علي زنقل، ونائب رئيس الهيئة رئيس اللجنة التحضيرية للاعتصام، العميد ناجي العربي، ونائب رئيس اللجنة التحضيرية عن المقاومة، العميد ركن محضار السعدي، ورئيس فرع الهيئة لمديرية المنصورة، عضو اللجنة التحضيرية، العميد ركن ناصر علي حيدرة.

وخلال الزيارة أشادت تلك الشخصيات الزائرة بعزيمة وإرادة المعتصمين وإصرارهم على تحقيق مطالبهم بصرف مرتباتهم المتوقفة لشهور متتالية، نتيجة الممارسات والسياسات الجائرة من قبل الحكومات الشرعية المتعاقبة، مؤكدين تضامنهم ووقوفهم مع المعتصمين ومطالبهم العادلة والمشروعة.

من جانبهما عبر اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة، والعميد ناجي العربي رئيس اللجنة التحضيرية عن شكرهما وتقديرهما لهذه الزيارات التضامنية، موضحين أن هذه الزيارات تؤكد مدى الترابط والتلاحم والتعاضد المجتمعي بين أبناء الجنوب، كما أنها تأتي تجسيدا لشعار (الشعب والجيش والأمن والمقاومة يدا واحدة).

وأشارا إلى أن قيادة الهيئة واللجنة التحضيرية تجدد التأكيد للجميع استمرار الاعتصام الحقوقي المفتوح، مبينا أن المعتصمين يعتزمون اتخاذ خطوات تصعيدية قادمة، إذا ظلت الجهات الحكومية المعنية تتعمد عدم الاكتراث للاعتصام ومطالب المشاركين فيه، ولم تبارح عادتها في الاحتيال والالتفاف على تلبية تلك المطالب عبر إقدامها على صرفها بالتجزئة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى