نيمار يمنح باريس لقبه الـ 13 وقلق بشأن مشاركة مبابي في دوري الأبطال

> باريس «الأيام» أ . ف . ب :

>
* منح المهاجم البرازيلي نيمار فريقه باريس سان جرمان لقبه الثالث عشر في مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى سانت إتيان 1 - صفر في النهائي على ملعب سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية الجمعة أمام ناظري رئيس البلاد إيمانويل ماكرون وقرابة 5 آلاف متفرج سمحت لهم السلطات بالحضور فتناثروا في المدرجات التي تتسع لأكثر من 80 ألف متفرج وهي المباراة الاولى الرسمية في فرنسا منذ 10 مارس الماضي اثر تعليق النشاط الكروي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وجاء هدف نيمار في الدقيقة 13 عندما استغل كرة مرتدة من الحارس ليتابعها في سقف الشباك.

 * ويخوض سان جرمان نهائي كأس الرابطة السبت المقبل ضد ليون قبل المشاركة في دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، حيث يلتقي في ربع النهائي مع أتالانتا الايطالي.
 * ونال مبابي نصيبه من الخشونة، على يد قائد سانت إتيان (بيران) الذي كان يخوض آخر مباراة رسمية له مع فريقه، قبل اعتزاله نهائياً، فنال الأخير (بطاقة صفراء) في بداية الأمر، وتلا تلك الحادثة اشتباك بالأيادي، بين لاعبي الطرفين، قبل أن يلجأ الحكم إلى تقنية المساعدة بالفيديو (في إيه آر) ويرفع (البطاقة الحمراء) في وجهه، في حين خرج مبابي مصاباً على ما يبدو بالتواء في كاحله.

 * وظهر مبابي في أواخر المباراة، وهو يسير على عكازين ولدى تسلمه ميداليته من الرئيس ماكرون، وقال للأخير لدى سؤاله عن حالته الصحية : "لقد سمعت صوتاً ما لدى تعرضي للإصابة" .. وأعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي أمس السبت أن مهاجمه كيليان مبابي يعاني من التواء في الكاحل، من دون أن يحدد حالياً ما إذا كان سيشارك في استئناف مسابقة دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

 * ونشر سانت إتيان عبر حسابه على "تويتر" ، صورة لقائده وهو يرافق مبابي أثناء خروجه من أرض الملعب، مرفقة بتعليق موجه إلى مبابي جاء فيه "لويك بيران، سانت اتيان، وكرة القدم الفرنسية يأملون في رؤيتك مجدداً على أرض الملعب في أسرع وقت ممكن"، وأعاد مهاجم سان جرمان نشر هذه التغريدة صباح أمس السبت.
 * وفي وقت لاحق أمس، نشر مبابي صورة له، وهو يبتسم ويرفع إبهام اليد اليسرى، مرفقاً إياها بتعليق جاء فيه : "الإستيقاظ بطلاً .. ليس هناك إحساس أفضل، شكراً لكم جميعاً على رسائلكم، أنا ممتن جداً لكم، قبلاتي للجميع ونهاية أسبوع موفقة".

 * ويعد مبابي من أبرز اللاعبين الفرنسيين في الوقت الراهن، وكان له دور أساسي، في تتويج منتخب بلاده، بلقب كأس العالم 2018 في روسيا.
 * ومع باريس سان جرمان، سجل مبابي 26 هدفاً في 32 مباراة، في مختلف المسابقات (بحسب الموقع الألكتروني للفريق)، خلال موسم 2019 - 2020 الذي أنهي بشكل مبكر على الصعيد المحلي بسبب "كوفيد - 19"، مع تتويج نادي العاصمة الفرنسية باللقب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى