رسميًا .. «فيفا» يدعو منتخبنا لكرة القدم للمشاركة في كأس العرب 2021 بقطر

> الدوحة «الأيام» متابعات :

>
* تلقى الأخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم أمس دعوة من قبل نظيره الدولي (فيفا)، جياني إنفانتينو لمشاركة منتخبنا لكرة القدم في بطولة كأس العرب في قطر 2021 .. وقد قال إنفانتينو" في رسالته : "يسعدني جداً أن أتشرف شخصياً بدعوة منتخبكم الوطني لكرة القدم للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021 والتي ستجري في قطر".

 * وأضاف : "سيكون لهذا الحدث الخاص والمميز أثراً بارزاً في كرة القدم التنافسية على أعلى المستويات في المنطقة، وسيجمع 22 فريقاً من قارتين تجمعهما نفس الثقافات والقيم، إضافة لشغفهم وتعلقهم الكبير بكرة القدم .. وسيقام الحدث في نوفمبر وديسمبر 2021، قبيل سنة من انطلاق أول بطولة كأس عالم في المنطقة".
 * واستطرد: "يرغب الفيفا مع البلد المضيف قطر في اغتنام هذه الفرصة، لاستعراض أحسن ما في كرة القدم العربية ، مع ضمان الجودة العالية لمعايير تنظيم الأحداث والضيافة في ظل استعداد المنطقة لاستضافة أكبر حدث في العالم سنة 2022".

 * وأشار إلى أن "المنتخبات المتنافسة ستلعب على ملاعب من أحدث طراز، إذ سيستضيف كل منها مباريات ضمن بطولة كأس العالم بعد 12 شهراً وهذا ما سيضمن استفادة جميع اللاعبين والموظفين، ووسائل الإعلام، إضافة للمشجعين المشاركين في كأس العرب عام 2021 .. وأن إدارة الفيفا ستوفر قريباً مزيداً من التفاصيل حول المنافسة، بما في ذلك روزنامة المباريات وشكل الدورة".

 * وتشكل بطولة كأس العرب ، التي ستنظمها قطر إحدى المحطات الهامة التي ستعتمد عليها قطر قبل تنظيم كأس العالم بعد هذه البطولة بعام ، مع أنها لن تكون البروفة الأخيرة قبل المونديال ، ولكنها ستكون الأكبر من حيث العدد ، في حالة حضور الجميع ، نظرًا للمنتخبات المشاركة وهم 22 منتخبًا، وارتفاع عدد المنتخبات المشاركة سيكون مفيدًا للجنة المحلية المنظمة لكأس العالم ، من حيث اختبار المنشآت والفرق العاملة والمتطوعين والنواحي الأمنية، إلى جانب بقية الأمور اللوجستية ، لا سيما وأن البطولة ستقام على الملاعب المخصصة لاستضافة مباريات كأس العالم 2022.

 * وفي نهاية رسالته ، طلب إنفانتينو من اتحادنا تأكيد مشاركته في البطولة، مؤكداً رغبته الكبيرة في مشاهدة المنتخب اليمني يشارك رفقة المنتخبات الأخرى في مباريات البطولة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى