نساء لحج يسلم 15 امرأة آلات خياطة بالطاقة الشمسية

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>
تسلمت 15 امراة بمديرية تبن بلحج آلات خياطة مدعومة بالطاقة الشمسية وعدد من المواد الخاصة بالخياطة، اليوم الأحد ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات، المنفذ من قبل اتحاد نساء اليمن لحج، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، للربع الثاني من العام الجاري 2020.

ويهدف المشروع لتسليم المتدربات آلات خياطة تعمل بالطاقة الشمسية لتمكينهن اقتصادياً عبر خلق فرص عمل لهن وجعلهن منتجات في المجتمع، بعد خضوعهن لدورة تدريبية في مجال الخياطة استمرت لعدة أشهر.
وحضر التسليم سفيرة اليمن لحقوق الإنسان والنوايا الحسنة د. حميده محمد زيد  ود. طرزان العطيفي مدير صحة تبن، والقيادية في اتحاد النساء بلحج صباح نقحان.

نساء اليمن يسلم 15 امرأة بلحج آلات خياطة بالطاقة الشمسية
نساء اليمن يسلم 15 امرأة بلحج آلات خياطة بالطاقة الشمسية

وأكدت سفيرة اليمن لحقوق الإنسان د. حميدة محمد زيد على أهمية هذا المشروع في تطوير المرأة اليمنية وكيفية تمكينها مستقبلاً في القيادة، مشيرة إلى العديد من المؤتمرات التي عقدت في الخارج والتي تؤكد على تمكين المرأة.
ودعت السفيرة المنظمات الدولية والمحلية إلى تطوير مشاريع المرأة اليمنية حتى تمتلك مشروعها الخاص لإدارته وإفادة المجتمع بهدف بناء مجتمع متماسك تساهم فيه المرأة اقتصاديا بشكل فعال. 

من جانبها قالت سمر العزيبي: إن عدد النساء والفتيات اللاتي تمكنّ اقتصاديا منذ بداية البرنامج 146 امرأة وفتاة، وتعد هذي الدفعة الرابعة في إطار المشروع، مشيرة إلى أن المساحة الآمنة لفرع اتحاد نساء اليمن بلحج قد قدمت العديد من البرامج المختلفة لـ 2023 امرأة وفتاة في مجال الدعم النفسي والتوعية والتدريب والتمكين ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى