بطولة انكلترا : يونايتد وتشلسي يحجزان البطاقتين الأخيرتين لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

>
* حسم تشلسي ومانشستر يونايتد آخر بطاقتين مؤهلتين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوز الأول على ضيفه (ولفرهامبتون) والثاني على مضيفه (ليستر سيتي)، بنتيجة واحدة 2 - صفر في المرحلة الـ 38 الأخيرة، من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم ، التي شهدت هبوط فريقي (واتفورد وبورنموث) إلى الدرجة الأولى المسماة (الشامبيون شيب).

 * وكان التعادل يكفي النادي اللندني ويونايتد لبلوغ المسابقة الأوروبية الأهم لكنهما حققا الفوز فرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثالث متقدماً بفارق الأهداف عن تشلسي، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي الذي كان بحاجة إلى الفوز لحجز مكان له بين الأربعة الكبار عند 62 نقطة في (المركز الخامس) حيث سيخوض منافسات الدوري الاوروبي (يوروبا ليج)، إلى جانب فريق توتنهام المتعادل مع مضيفه وجاره كريستال بالاس 1 - 1 مستغلاً خسارة ولفرهامبتون.

 * ويدين تشلسي بفوزه لمايسون ماونت (45+1) والفرنسي أوليفييه جيرو (45+4)، فيما سجل البرتغالي برونو فرنانديش (71 من ركلة جزاء) والبديل جيسي لينجارد (90+5) هدفي الفوز لمانشستر يونايتد.
***واتفورد وبورنموث إلى الدرجة الأولى

 * وحسم أستون فيلا ومهاجمه الدولي المصري (محمود تريزيجيه) معركة البقاء في دوري الأضواء مع بورنموث وواتفورد ، بتعادله مع مضيفه وست هام 1 - 1، مستغلاً خسارة واتفورد أمام أرسنال 2 - 3، فيما لم ينفع بورنموث فوزه على إيفرتون 3 - 1 حيث كان بحاجة لخسارة أستون فيلا، الذي أنهى الموسم في المركز السابع عشر برصيد 35 نقطة أمام بورنموث الثامن عشر، وواتفورد التاسع عشر (34 نقطة لكل منهما) ليلحقا بنوريتش متذيل الترتيب إلى الدرجة الأولى (الثانية عملياً).

 * في لندن، أبقى المدرب فرانك لامبارد حارسه الأول الإسباني كيبا أريسابالاجا على دكة البدلاء، بعد المستوى السيء الذي قدمه مؤخراً، آخره في الخسارة أمام ليفربول 3 - 5 في المرحلة السابقة، وأشرك الارجنتيني (ويلي كاباييرو) أساسياً للمرة الأولى في الدوري منذ 29 فبراير الماضي .. وبعد أن شهد الشوط الاول أداءً متواضعاً من الفريقين من دون أي تهديد خطير على المرميين، إنتفض تشلسي في الوقت بدل الضائع مفتتحاً التسجيل بركلة حرة مباشرة سددها (ماونت) لتسكن كرته على يمين الحارس البرتغالي روي باترسيو في د . (45+1) .. وأضاف (جيرو) الهدف الثاني عندما شن النادي اللندني هجمة مرتدة مرر على إثرها ماونت الكرة إلى الفرنسي، الذي توغل داخل المنطقة فتجاوز الحارس باتريسيو وأحد المدافعين قبل أن يضعها في الشباك (45+4).

 * وفي ليستر، عانى يونايتد أمام مضيفه للخروج بالنقاط الثلاث، وافتتح التسجيل من ركلة جزاء إثر عرقلة الفرنسي أنطوني مارسيال من قبل مدافع الشياطين الحمر السابق الإيرلندي الشمالي (جوني إيفانز)، فانبرى لها النجم (برونو فرنانديش) بنجاح ، مسجلاً هدفه الثامن، في الدوري منذ انضمامه من سبورتينج لشبونة البرتغالي في يناير الفائت (71) .. وأضاف البديل (لينجارد) الهدف الثاني للمان في الوقت بدل الضائع عندما افتك الكرة من الحارس الدنماركي (كاسبر شمايكل) وتابعها في الشباك في د . (90+8).

 * وهكذا أنهى المان يونايتد موسمه ، من دون أي هزيمة منذ الاستئناف إذ فاز بست مباريات مقابل ثلاثة تعادلات، وبقي من دون خسارة للمباراة الرابعة عشرة على التوالي في الـ "بريمير ليج".
 * ورغم عدم تسجيله في المباراة، إلا أن مهاجم ليستر (جايمي فاردي) فاز بجائزة هداف الدوري منهياً الموسم بـ 23 هدفا.

 * واستغل توتنهام خسارة ولفرهامبتون لينتزع منه المركز السادس، بفارق الأهداف وبالتالي بطاقة الدوري الأوروبي "يوربا ليج" بتعادله مع مضيفه وجاره كريستال بالاس 1 - 1، وافتتح مهاجم توتنهام (هاري كين) التسجيل ، عندما وصلته الكرة من الارجنتيني (جيوفاني لو) داخل المنطقة أسكنها على يسار الحارس في د . (13) ، وأدرك الغاني (جيفري شلوب) التعادل لكريستال بالاس، بعد أن وصلته عرضية على باب المرمى من الغاني (جوردان أيو) سددها قوية داخل الشباك (53).

 * وأنهى ليفربول البطل موسمه بفوز على مضيفه نيوكاسل 3 -1 ، فيما أكرم وصيفه مانشستر سيتي وفادة ضيفه نوريتش سيتي بخماسية نظيفة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى