سلطة لحج ترفض التعليق على لقاء الانتقالي بقيادات المكتب التنفيذي

الحوطة «الأيام» خاص

امتنعت قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج أمس الأحد عن التعليق على لقاء قيادات في المكتب التنفيذي برئاسة نائب المحافظ مع قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي خلال اليومين الماضيين.

وقالت مصادر محلية إن قيادة المحافظة لم تصدر أي تعليق حول اللقاء أكان من رأس هرم السلطة، أو من المتحدث الإعلامي للمحافظ رغم مطالبات الصحفيين بالتعليق على هذا اللقاء.

ويتحفظ محافظ لحج على قيام قيادات من المكتب التنفيذي بلقاء قيادات من المجلس الانتقالي بشكل علني، بهدف بذل المساعي لإيجاد نقطة لقاء وتقارب بين الانتقالي وقيادة المحافظة التي تعلن مراراً في أكثر من مناسبة تأييدها للشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي، إلا أن بعض المصادر ألمحت إلى اتخاذ إجراءات إدارية بحق من شاركوا في اللقاء دون أن يحدد المصدر نوع هذا الإجراء.

وأعلن الكثير من قيادات المكتب التنفيذي بمحافظة لحج، منهم نائب المحافظ، وعدد من وكلاء المحافظة، ومدراء المديريات في وقت سابق تأييدهم للمجلس الانتقالي والإدارة الذاتية، فيما شهدت مديرية ردفان تعيين أول مدير للمديرية بقرار من الإدارة الذاتية، مما أوجد حالة من التوتر الإداري بين السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمحافظة، حيث وجه محافظ لحج أكثر من مذكرة للجهات المختصة والمنظمات يطالب فيها بالتعامل مع المدير المعين من قبلهم، فيما يسعى المجلس الانتقالي إلى توريد كل موارد المحافظة إلى حساب في البنك الأهلي اليمني.

هذا، وأوضحت بعض المصادر تعليق عقد الاجتماعات الدورية للمكتب التنفيذي للمحافظة خلال الستة الأشهر الماضية دون أن تورد أي أسباب تجاه هذا التعليق في ظل حالة الشد والجذب بين الانتقالي وقيادة المحافظة، وسعي بعض الجهات لإيجاد تقارب بين القيادتين بما يسهم في إزالة حالة التوتر غير المعلنة.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى