البنك المركزي يغلق منشآت مصرفية في تعز وأبين والمكلا

عدن «الأيام» خاص

أفاد البنك المركزي اليمني أنه أغلق اليوم الأحد بالتعاون مع نيابة الأموال العامة عدداً من محلات الصرافة غير المرخصة المتلاعبة بأسعار الصرف في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.
وأكد البنك في بيان أن فرعه في المكلا سيواصل الحملة في المدينة، وجميع مديريات الساحل لضبط وحصر المخالفين وإحالتهم لنيابة الأموال العامة.

وأشار البيان إلى استمرار حملة البنك في مدينة تعز منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث دشنها فريق تفتيش المركز الرئيسي للبنك المركزي بعدن المكلف بالنزول إلى تعز، باللقاء مع إدارة البنك المركزي فرع تعز، وتعريفهم لأهداف الحملة.
وأوضح أن البنك في تعز أغلق أكثر من 30 منشأة وفرع شركة غير مرخصة في كل من شارع جمال وشارع الجمهورية واللجينات وباب موسى وشارع التحرير وغيرها من مديريات مدينة تعز.

وفي محافظة أبين تستمر الحملة لليوم الرابع على التوالي، وتشمل جميع مديريات المحافظة باستثناء مناطق الصراع الدائرة حالياً.
تجدر الإشارة إلى أن فرق تفتيش البنك المركزي - المركز الرئيسي بعدن المكلفة بالنزول إلى المحافظات بدأت مهامها بتدريب كوادر قطاع الرقابة في فروع البنك المركزي بالمحافظات على عمليات الفحص والتفتيش على شركات ومنشآت الصرافة، والتعريف بالقوانين والتعليمات التنظيمية لمزاولة أعمال الصرافة، وعملية الفحص والتفتيش على أنظمة المعلومات المحاسبية الخاصة بالصرافين. إلى جانب مرافقة كوادر قطاع الرقابة في الفروع بالنزول العملي الميداني، لاكتسابهم المهارات اللازمة للقيام بعملية التفتيش الميداني، والتعامل مع الأنظمة المحاسبية للصرافين.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى