بعد هبوط اضطراري.. طائرة أخرى لليمنية تغادر جدة إلى القاهرة

> جدة/عدن «الأيام» خاص

>
علمت «الأيام» أن طائرة أخرى للخطوط الجوية اليمنية نقلت اليوم الاثنين ركاب الطائرة التي تعرضت لخلل فني اصاب احد محركاتها اثناء مسار رحلتها المتوجهة الى القاهرة حيث اضطرت للهبوط بمطار جدة في السعودية.

وكانت طائرة لليمنية وهي من نوع إيرباص A-320، التي تشغل رحلة اليمنية رقم IY-608 من عدن إلى القاهرة قد أقلعت من عدن وعلى متنها 156 راكباً قبل أن يتعطل أحد محركاتها في الجو، ويجبرها على تغيير مسار الرحلة. وهبطت الطائرة اضطراريا بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة بالمملكة العربية السعودية قرابة الساعة الواحدة ظهر أمس الإثنين.

وقال مصدر في اليمنية لـ«الأيام» إن الطائرة تعرضت لخلل كبير في أحد محركاتها، واضطر القبطان إلى الهبوط بها في مطار جَدَّة.
وبشكل منفصل، أبلغ المواطن عفان عبدالله النعمان -أحد المسافرين على الرحلة- «الأيام» أن الطيار بذل جهداً كبيراً لموازنة الطائرة، وأنها حطت بسلام ونعومة في مطار جَدَّة، ولم تكن هناك إصابات بين الركاب.

وأضاف: "في أثناء الرحلة تحدث قبطان الطائرة بالمذياع، وقال إنه سيهبط اضطرارياً في مطار جدة، لأن أحد المحركات قد توقف".
وفي رسائل صوتية ومكالمات من الركاب إلى «الأيام» قرابة الساعة الثالثة عصراً: اشتكى الركاب من حالة اللامبالاة بهم في مطار جدة، حيث يقبعون دون أي معلومات أو تغذية منذ الهبوط.

لكن بحلول الرابعة والنصف عصراً تم تقديم وجبة الغداء للركاب، وتمت زيارتهم من قِبل القنصلية اليمنية في جدة.
ويقول مهندسون في طيران اليمنية: إن الشركة أهملت الكثير من إجراءات الصيانة والسلامة لطائراتها في السنوات الأخيرة، وكادت إحدى طائراتها القديمة أن تتسبب بكارثة في مطار القاهرة بعد أن عادت من الجو السنة الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى