تضرر 339 أسرة نازحة في أبين بسبب سيول الأمطار

> زنجبار «الأيام» خاص

>
أكدت رئيسة مخيم النجمة الحمراء للنازحين في مديرية خنفر بمحافظة أبين إنتصار زيد السنيدي تعرض 115 أسرة نازحة لضرر كلي جراء الأمطار والسيول، وتضرر 224 أسرة جزئياً.

وأشارت السنيدي في تقريرها عن حجم الأضرار والخسائر التي خلفتها الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح إلى أن الأضرار توزعت بين تدمير للمأوى وإتلاف للمواد الإيوائية والغذائية التي كانت قد قدمت للنازحين خلال الأيام الماضية كمساعدة، فأصبحوا بلا مأوى ولا مأكل.

وأوضحت السنيدي أن هذه الكارثة هي الخامسة على التوالي التي يتعرض لها النازحون في المحافظة خلال ثلاثة أشهر دون تدخل من قِبل المنظمات الإغاثية أو السلطة المحلية التي لم تكلف نفسها حتى بزيارة المخيم.

وأشارت رئيسة المخيم إلى أن الضرر شمل تسعة مخيمات هي (النجمة - المحواسة - الحجر - الجول - الديو - بير الشيخ - سيحان - الدوكرة - المخزن)، مؤكدة الحاجة الملحة للتدخلات الطارئة للتخفيف من معاناة النازحين المتمثلة بـ (115) مأوى و(115) حالة من المواد الإيوائية غير الغذائية، و339 حالة تدخل في مجال المياه والصرف الصحي و(339) سلة غذائية.

ويعاني النازحون في مخيم النجمة الحمراء بمديرية خنفر من تدني الخدمات، وأصبحوا عرضة للأمراض والأوبئة جراء الأمطار والسيول التي حولت مساكنهم الخشبية إلى بحيرات راكدة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى