ميناء عدن ينفي وجود حاويات محملة بـ«نترات الامونيوم» على أرصفته

> نفت إدارة ميناء عدن، ما تم تداوله خلال الساعات الماضية، بشأن وجود 140 حاوية محملة بـ“نترات الامنويوم“ بميناء عدن محتجزة منذ 3 سنوات.
وقالت الدائرة الإعلامية لميناء عدن، في بيان مساء اليوم الجمعة، إنها ”تنفي نفي تاماً وجود أي شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم وإن ما نشر يعد تحريفا وتزييفا للحقائق“.

وشدد البيان، على أن قوانين الميناء، تحظر ”تناول وخزن أي شحنات تصنف بحسب التصنيف العالمي للمواد الكيمائية تصنيف رقم (1) وهي المواد المتفجرة والتصنيف رقم (2) والتي تحتوي على المواد المشتعلة وكذلك التصنيف رقم (7) للمواد المشعة“.
وأكد ميناء عدن، أن ما نشر يتعلق بـ“بعض الشحنات القديمة والموجودة في أرصفة محطة الحاويات والتي تحتوي على مادة اليوريا (UREA 46%) العضوية، والتي تستخدم كأسمدة زراعية وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة ولا يحظر عملية نقلها أو خزنها“.

وطالبت الدائرة الإعلامية لميناء عدن، من الجميع ”تحري الدقة قبل نشر المعلومات وعدم بث الرعب وإقلاق السكينة العامة للمواطنين خاصه في هذا الظروف الاستثنائيه التي تعيشها البلد“.
وكان نشطاء يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا في وقت سابق اليوم، معلومات تفيد بوجود حاويات تحمل كميات من نترات الأمونيوم، التي تسببت في انفجار مرفأ بيروت قبل أيام، بميناء مدينة عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى