عادة تاريخية تبشر الفائز بموقعة برشلونة وبايرن ميونيخ

برلين «الأيام» متابعات :

* تظهر المواجهات الأوروبية التاريخية بين (برشلونة وبايرن ميونيخ) في المراحل الإقصائية إحصائية مثيرة للفضول والشغف، إذ أن الفائز من الفريقين دائماً ما يتوج بلقب البطل سواء في الدوري الأوروبي أو دوري أبطال أوروبا.
 * كان هذا هو الحال في (الدوري الأوروبي) ، حينما كان يطلق عليه في السابق (كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) في موسم (1995 - 96 ) وفي دوري أبطال أوروبا مواسم 2008 - 09 و2012 - 13 و2014 - 15.

 * كما سبق أن التقيا أيضا في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 1998 - 99 ، وكان الفوز حليفاً للألمان في المباراتين، وهو ما أوصل البايرن إلى النهائي حيث اعتلى الوصافة بعد أن مني بالهزيمة أمام مانشستر يونايتد.

دوري الأبطال 2008 - 09
 * في مباراة الذهاب بدور ربع النهائي على ملعب كامب نو ، تغلب برشلونة على البايرن بنتيجة 4 - 0 (ثنائية من ميسي وإيتو وهنري) وفي الإياب تعادل الفريقان بنتيجة (1 - 1)، وفي نصف النهائي أطاح الفريق الكاتالوني بتشيلسي (بنتيجة 0 - 0 في كامب نو و1 - 1 في لندن) ، وفي المباراة النهائية في روما فاز البلاوجرانا على مان يونايتد بهدفين نظيفين.

دوري الأبطال موسم 2012 - 13
 * التقى الكتالونيون والبافاريون في الدور نصف النهائي ، عندما كان ميسي يعاني من إصابة، وفي مباراة الذهاب حسم كل شيء بعد فوز البايرن برباعية نظيفة على أرضه .. وفي لقاء الإياب سحق بايرن البارسا بثلاثية نظيفة .. وفي المباراة النهائية التي أقيمت في لندن تغلب البافاريون على بوروسيا دورتموند بنتيجة 2 - 1.

دوري الأبطال 2014 - 15
 * التقى الفريقان مرة أخرى في الجولة قبل الأخيرة وتم حسم كل شيء أيضا في مباراة الذهاب بملعب كامب نو ، وما ميز هذه الليلة هو الأداء الرائع الذي قدمه ميسي ليسجل هدفين وينتهي اللقاء بعد هدف ثالث من توقيع نيمار جونيور .. وفي لقاء الإياب ، فاز بايرن بنتيجة (3 - 2) غير أنه ودع البطولة .. وفي النهائي الذي أقيم على ملعب أولمبياد برلين ، فاز رجال مدرب البارسا آنذاك (لويس إنريكي) على يوفنتوس 3 - 1.

كأس الاتحاد الأوروبي 1995 - 96
* لعب الفريقان في الدور قبل النهائي، وفي مباراة الذهاب التي أقيمت في ميونيخ انتهت المباراة بالتعادل 2 - 2 ، وفي لقاء الإياب فاز بايرن على برشلونة (1 - 2) .. وفي النهائي الذي أقيم ذهابا وإيابا هزم الألمان بشكل مريح فريق بوردو الفرنسي.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى