صدام بين خبرة اشبيلية وطموح وولفرهامبتون في (يوروبا ليج)

لندن «الأيام» متابعات :

* يدخل نادي إشبيلية الإسباني غمار منافسات دور ربع نهاية الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) ، وهو المرشح الأبرز للخروج منتصراً خلال مواجهته اليوم الثلاثاء أمام وولفرهامبتون الإنجليزي الذي يتطلع لاستعادة أيام المجد الغائب منذ زمن.
 * وواصل إشبيلية مشواره في مسابقته المفضلة (توج باللقب 5 مرات) وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه المستحق الأربعاء الماضي على روما الإيطالي 2 - 0 في دويسبورج الألمانية، وحافظ النادي الأندلسي على سجله الخالي من الهزائم في جميع المسابقات للمباراة الثامنة عشرة تواليا، بينها 11 خاضها في الدوري المحلي بعد الاستئناف ما سمح له بالحلول رابعاً ، والتأهل بالتالي إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

 * واستعاد إشبيلية جهود حارس مرماه (توماس فاكليك) ولكن المدرب جولين لوبتيجي يبدو أنه سيستمر في الدفع بالحارس المغربي ياسين بونو الذي ساهم في الفوز على روما .. ويأمل إيفر بانيجا أن يكلل رحلته مع إشبيلية على النحو الأمثل قبل انتقاله للشباب السعودي، وظهر بانيجا بصورة رائعة أمام روما وقال عنه مدربه لوبتيجي : "عندما يلعب إيفر بشكل جيد ، فإن إشبيلية يلعب بشكل جيد ، والعكس صحيح إنه يلعب بشكل رائع حالياً.

 * في المقابل ، حقق وولفرهامبتون إنجازا كبيرا ببلوغه ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 1971 - 1972 ، حين واصل طريقه حتى النهائي قبل الخسارة أمام مواطنه توتنهام ، وذلك بفوزه على ضيفه أولمبياكوس بهدف وحيد سجله المكسيكي راؤول خيمينيز ، من ضربة جزاء في الدقيقة 8.
 * وقال راؤول خيمينيز : "إنه شعور رائع التواجد في دور الثمانية ، خضنا رحلة طويلة وصولاً إلى هنا ، لكن الآن علينا أن نواجه الأمر واضعين في اعتبارنا أن المهمة صعبة، لكننا نلعب من أجل شيء ما ونريد تحقيقه".

 * ويشارك وولفرهامبتون قاريا للمرة الأولى منذ موسم 1980 - 1981 حين خرج من الدور الأول لكأس الاتحاد الأوروبي على يد إيندهوفن الهولندي، وقد بدأ عودته القارية هذا الموسم بدورين تمهيديين وآخر فاصل (ست مباريات) ، قبل أن يتأهل الى الدور الثاني عن مجموعة ضمت كل من : براجا البرتغالي ، وبشكتاش التركي ، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي ، ثم إلى ثمن النهائي على حساب إسبانيول الإسباني.

 * وفي المباراة الأخيرة، يلتقي شاختار دونستيك الأوكراني الذي أطاح بفولفسبورج الألماني من دور الـ 16 ببازل السويسري الذي اكتسح أينتراخت فرانكفورت الألماني برباعية نظيفة.
 * واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) قرارا في شهر يوليو الفائت لاستكمال المنافسات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة في مدن كولن ودويسبورج وجيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية خلف أبواب موصدة ووفق بروتوكول صحي صارم اعتبارا من الدور ربع النهائي حتى المباراة النهائية المقررة في 21 أغسطس الجاري.
 * وقد نصح (ويفا) الفرق بالسفر على متن طائرات خاصة ، وعدم الاحتكاك مع عامة الناس ، والمكوث في فنادق خاصة، حيث سيخضع اللاعبون للعزل بصورة قاسية من أجل تفادي أي انتقال محتمل للعدوى .. ولن يجبر لاعبو الاحتياط وأعضاء الجهاز الفني ، على ارتداء الكمامات على مقاعد البدلاء ولكن عليهم الالتزام بالمسافة الآمنة ، كما طلب من اللاعبين بأن يتفادوا الاحتكاك خلال عملية الإحماء، وسيتم تعقيم كرات المباراة قبل صافرة البداية وعند استراحة الشوطين.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى