إصلاح وتشغيل محطة أكسجين مستشفى ابن خلدون

> الحوطة «الأيام» خاص

>
زفت إدارة مستشفى ابن خلدون للمواطنين بمحافظة لحج اليوم الثلاثاء، بشرى تمكنها من إعادة تشغيل محطة الأكسجين الخاصة بالمشفى، عقب توقف المحطة لأشهر عدة، إثر مشكلة فنية في نظام المحطة.
و تسهم محطة الأوكسجين هذه في تغذية عدد من أقسام المشفى بالأكسجين عبر شبكة داخلية للتغذية مثل أقسام (الطوارئ، العناية المركزة، الحضانة، العمليات، والوضع).

وتمكن كل من د. نبيل الربيعي نائب مدير المستشفى، وم. مازن القمري مدير الصيانة، تمكنا من إعادة تشغيل محطة الأكسجين، بعد التواصل مع الشركة الألمانية المصنعة  (IN MA TE) وتم إصلاح النظام واستئناف عمله. 

إصلاح وتشغيل محطة أكسجين مستشفى ابن خلدون
إصلاح وتشغيل محطة أكسجين مستشفى ابن خلدون

وأوضح نبيل الربيعي في تصريح لـ«الأيام» أنه بعد التواصل مع الشركة المصنعة لآلة إنتاج الأوكسجين تم اكتشاف الخلل الإلكتروني، وتم برمجة الكمبيوتر الخاص بها، حسب خطوات المهندس بعد البيع في ألمانيا من خلال التواصل مع المختصين بتوجيهات من مدير عام المستشفى د. محسن مرشد.

وقال الربيعي إن المحطة تم تشغيلها فوراً عقب إصلاحها  لخدمة المرضى والتخفيف من معاناتهم، معبراً عن شكره لمحافظ لحج على تواصله الدائم لحل مشكلة المحطة.
الجدير ذكره أن محطة الأكسجين قد قدمت لمستشفى ابن خلدون من قِبل مستشفى "لوكارنوا السويسري"، عقب اتفاق تم التوقيع علية في العام 2010، قدمت خلاله العديد من المعدات والتجهيزات الطبية، ودورات لتأهيل مختصين في مستشفيات سويسرا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى