برشلونة وبايرن ميونيخ .. قصة القط والفأر في دوري أبطال أوروبا

> لشبونة «الأيام» متابعات :

> * مباراة "كسر العظام" ، هو ما اعتدنا عليها ، في تاريخ مواجهات نادي برشلونة الإسباني ونادي بايرن ميونيخ الألماني ، في البطولة الأوروبية الأغلى في العالم .. وينتظر عشاق الفريقين مواجهة من العيار الثقيل في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام غداً الجمعة على (ملعب دا لوز) في العاصمة البرتغالية لشبونة.
* وتأهل العملاق الكاتالوني لدور الـ 8 بعد أن دك حصون نابولي الإيطالي برباعية في المواجهتين ، بينما تأهل العملاق الألماني ، بعد أن سحق تشيلسي الإنجليزي بسباعية تاريخية ، وسيقيس برشلونة وبايرن ميونيخ قوتهما للمرة الخامسة في دوري أبطال أوروبا ، بعد 4 مواجهات جمعت الفريقين في تاريخ البطولة.

* ويبدو أن من أراد حصد اللقب الأوروبي عليه هزيمة الآخر ، هذا ما أثبتته نتائج الفريقين في 3 مواجهات ، حيث الفائز في مباريات برشلونة وبايرن ميونيخ يتوج باللقب، ولعل أبرز مواجهات الفريقين بدأت في عام 2009 في دور ربع النهائي ، حيث انتصر البلوجرانا بخماسية في مجموع المواجهتين، وتوج بلقب البطولة بعد الفوز على حامل اللقب مانشستر يونايتد بثنائية في نهائي دوري أبطال أوروبا.

* وتكرر اللقاء عام 2013، وحينها انتقم بايرن ميونيخ شر انتقام من هزيمته ، وسحق برشلونة بسباعية تاريخية ، في مجموع مواجهات نصف النهائي، ليصل البافاري إلى نهائي البطولة أمام بروسيا دورتموند وينتصر بهدف نظيف ليتوج باللقب.

* وبعد عامين ، التقيا مجدداً في نصف النهائي ، ليحقق برشلونة فوزا بطعم الانتقام ، بعد الهزيمة القاسية التي لحقت به من البافاري حيث انتصر بخماسية في مجموع المواجهتين، قبل أن يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي، ولهذا فوز برشلونة ، أو بايرن ميونيخ غداً الجمعة ، سيكون (فأل خير) لجماهير الفريق الفائز ، بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

* من جانب آخر كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية ، طريقة مختلفة سيتبعها برشلونة ، في مواجهته أمام بايرن ميونيخ ، في محاولتهم للتصدي للمرشح بقوة للعبور إلى نصف النهائي .. ووفقا لصحيفة "سبورت" المقربة من نادي برشلونة ، فإن المدرب كيكي سيتين سيعتمد على خطة 4 - 4 - 2 الكلاسيكية، لمواجهة العملاق البافاري، ووصفت الصحيفة الخطة "بالمضادة للبايرن" على صفحتها الرئيسية.

* وقالت الصحيفة إن برشلونة سيعتمد على خط الوسط المكون من الإسبانيين سيرخيو بوسكيتس وسيرخي روبيرتو ، والتشيلي أرتورو فيدال ، والهولندي فرانكي دي يونج في خط الوسط، لفرض الزيادة العددية في منتصف الملعب .. بينما سيعتمد برشلونة على الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجواياني لويس سواريز في خط الهجوم مع إخراج الفرنسي أنطوان جريزمان إلى الدكة.

* ويعتمد برشلونة عادة على خطة 4 - 3 - 3، ولكنه سيغير الخطة لتصبح أكثر دفاعية، أمام خط الهجوم الأقوى في أوروبا هذا الموسم.
* وتصب الترشيحات في مصلحة بايرن ميونيخ الألماني ، صاحب النتائج المبهرة في هذا الموسم ، مما سيستدعي برشلونة للظهور بشكل استثنائي لتفادي الخروج من البطولة التي استعصت عليه منذ عام 2015.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى