استحداث مواقع عسكرية تطل على منازل المواطنين بالعند

> العند «الأيام» خاص

>
شيخ مثلث العند يطالب بإنهاء التوتر وإعادة أملاك المواطنين
طالب أحمد علي صالح العطيل، شيخ ضمان مثلث العند، محافظ لحج بإنهاء حالة التوتر التي تشهدها المنطقة عقب قيام قيادات في المنطقة العسكرية الرابعة باستحداث مواقع عسكرية في التباب المطلة على منازل المواطنين، واستمرار السيطرة على الكسارة التابعة لأحد المواطنين في المنطقة.

وأشار الشيخ العطيل إلى استحداث مواقع عسكرية في التباب المطلة على منازل المواطنين ومزارعهم وطرقاتهم خلال الأيام الماضية، ما قد يعطل ويؤثر على حياة المواطنين وأعمالهم اليومية.

وقال الشيخ العطيل "في الوقت الذي نتابع فيه الجهات ذات العلاقة في إعادة الكسارة لصاحبها الذي عاش منها طوال حياته بعد أن تعرضت للنهب خلال خمس سنوات، ما أدى إلى إتلاف معداتها التي تكلف عشرات الملايين من الريالات، نتفاجأ باستحداث تلك المواقع العسكرية".

ودعا شيخ مثلث العند محافظ لحج لإنصافهم والتوجيه برفع تلك المواقع العسكرية وإعادة الكسارة، وتكليف لجنة بعمل جرد ورفع تقريرها.

وأشار الشيخ أحمد العطيل إلى سلوك كل الطرق السلمية لانتزاع الحق لأصحابه وإنهاء حالة التوتر القائم "إلا أن تدخل المحافظ في حل المشكلة وإيصال رسالتنا لقائد المنطقة العسكرية الرابعة حال دون حدوث أي تحرك لاسترداد الحق المغتصب وإنهاء الوضع العسكري القائم بين منازل المواطنين".

وجدد الشيخ العطيل مناشدته لإنهاء المشكلة القائمة "قبل حدوث ما لا يحمد عقباه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى