وزير الشباب والرياضة يوجه بصرف مخصصات الاندية للنصف الاول من عام 2020

> عدن «الأيام» خاص :

> * قال الأخ خالد صالح حسين وكيل قطاع الرياضة في وزارة الشباب والرياضة أن الأخ وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، وجه صندوق رعاية النشء والشباب بصرف مخصصات دعم الأندية الرياضية للنصف الأول من العام الجاري 2020م، وذلك لمساعدة الأندية على توفير متطلبات الاستعداد لعودة النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة.
 * جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد ظهر يوم أمس الأحد في ديوان عام وزارة الشباب والرياضة ، والذي خصص لمناقشة وضع الخطط لتنفيذ توجيهات وزير الشباب والرياضة الخاصة بالاستعداد للعودة المتدرجة للنشاط الرياضي والشبابي على مستوى كل المحافظات وفق ما تسمح به اللجنة الحكومية العليا لمواجهة جائحة كورونا.

 * وأضاف الأخ وكيل قطاع الرياضة قائلاً :"وجه الأخ الوزير نايف صالح البكري بصرف المخصصات المالية للأندية للنصف الأول من عام 2020 ، حيث سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن موعد صرفها بعد استكمال الاجراءات المطلوبة ، ونحن ندرس حالياً مع الإخوة في إدارة صندوق النشء والشباب إمكانية تقديم مبالغ مالية للإتحادات الرياضية كمخصص تشغيل، وهذا يدل دلالة كبيرة على حرص الأخ الوزير على تسريع عودة النشاط الرياضي ، لما لذلك من أهمية بالغة ، خاصة وأن التوقف كان قراراً مفروضاً على الجميع ، بسبب تفشي فيروس وباء كورونا ، علماً أن العودة ما تزال محكومة بزوال الوباء ، وبتوفر تدابير الوقاية منه ، حرصاً على الحفاظ على حياة الشباب والرياضيين، وكذلك الجماهير ، وهي مسؤولية أهم تنتصب أمامنا".

 * الجدير بالذكر أن الاجتماع قد ناقش القضايا المدرجة في جدول أعماله ، والتي كان في مقدمتها ، وضع الترتيبات الممهدة لعودة النشاط الرياضي تدريجياً بعد التنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ.
 * حضر الاجتماع الإخوة : خالد محسن خليفي الوكيل المساعد لقطاع الرياضة ومعين بكير مدير عام الشئون القانونية وصائب سلام مدير عام المنشآت الرياضية ود . حسن عبد ربه مستشار الوزير ورائد علي نعمان مدير عام النشاط الرياضي ووجدان فضل الشعيبي مدير عام مكتب الوزير وفرحان المنتصر مدير عام الاعلام ووضاح الشرفي المدير المالي لصندوق رعاية النشء والشباب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى