ليون يستهدف مواصلة المفاجآت المدوية أمام بايرن المدمر

> باريس «الأيام» متابعات :

> * بعدما أطاح بيوفنتوس ومانشستر سيتي أصبح الحلم الجديد لليون الفرنسي هو مواصلة المفاجآت والتغلب على بايرن ميونيخ الألماني وبلوغ المباراة النهائية لدوري الأبطال.
 * وحقق ليون أكبر استفادة ممكنة من الظروف الصعبة ، التي يمر بها الموسم الكروي الحالي، بسبب أزمة تفشي الإصابات بوباء فيروس "كورونا" المستجد والتغير الطارئ على نظام الأدوار النهائية لدوري الأبطال .. وكان ليون تغلب على يوفنتوس الإيطالي 1 - صفر ذهاباً في دور 16 للبطولة قبل فترة توقف النشاط الكروي في معظم أنحاء العالم بسبب أزمة "كورونا" ونجح الفريق في العبور إلى دور الثمانية بتقديم أداء متماسك وقوي أمام يوفنتوس إيابا بعد استئناف فعاليات البطولة ، في وقت سابق من الشهر الحالي ، حيث خسر مباراة الإياب على ملعب يوفنتوس 1 - 2 وتأهل بفضل الهدف الاعتباري إثر تعادلهما 2 - 2 في مجموع المباراتين.

 * وفي دور الثمانية ، استفاد الفريق من إقامة الأدوار النهائية للبطولة ، بنظام مباراة واحدة على غرار مواجهات الكؤوس وقدم أداء مميزا مساء أمس الاول السبت تغلب من خلاله على مانشستر سيتي 3 - 1 ليحجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة.
 * والآن يتطلع الفريق لمفاجأة أخرى في البطولة، والفوز على بايرن بعد غد الأربعاء في المربع الذهبي ، وبلوغ نهائي دوري الأبطال في 23 أغسطس الحالي، رغم أن الموقع الرسمي للنادي ما زال يضع مباراته أمام مونبلييه ، والمقررة في نفس اليوم (23أغسطس) بالدوري الفرنسي في خانة المباراة المقبلة للفريق في الدوري .. وفي حالة تغلب ليون على بايرن ، ستتأجل هذه المباراة أمام مونبلييه بالتأكيد ، لأن الفارق بين الموعد المقرر لكل من المباراتين لا يزيد على ست ساعات.

 * ويخوض ليون المربع الذهبي لدوري الأبطال للمرة الثانية فقط في تاريخه علما بأن المرة الوحيدة السابقة كانت قبل عشر سنوات عندما التقى بايرن ميونيخ بالذات، وفاز بايرن وقتها 1 - صفر على ملعبه ذهابا و3 - صفر على ملعب ليون إيابا.
 * وتصب معظم الترشيحات في صالح بايرن ميونيخ ، خلال المواجهة المرتقبة مع ليون بعد غد الأربعاء لاسيما وأن بايرن اجتاز ببراعة واحدة من أصعب العقبات في البطولة بالفوز الكاسح 8 - 2 على برشلونة الإسباني أمس الأول الأحد في دور الثمانية للبطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى