شاختار يتحدى إنتر ميلان اليوم في نصف نهائي الدوري الأوروبي

> دوسلدورف «الأيام» متابعات :

> * يلتقي إنتر ميلان الإيطالي شاختار دونيتسك الأوكراني ، في مواجهة قوية اليوم الإثنين في نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج).
 * ورغم تأهل الفائز بلقب البطولة لدور المجموعات ببطولة دوري الأبطال في الموسم التالي، لا تحظى مسابقة الدوري الأوروبي بالمكانة اللائقة أحيانا لدى مقارنتها ببطولة دوري الأبطال ، التي تدر عائدات مالية كبيرة للمشاركين فيها ، ولكن مع الصدام القوي في كلا مباراتي المربع الذهبي للنسخة الحالية بالدوري الأوروبي، سيكون تحقيق المجد وإحراز اللقب في هذه النسخة حافزا قويا لجميع فرق المربع الذهبي لاسيما أن جميع هذه الفرق حجزت مقاعدها بالفعل في دوري الأبطال للموسم المقبل ، بغض النظر عما ستقدمه في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

 * وتستضيف مدينة دوسلدورف الألمانية ، مواجهة اليوم الإثنين ، حيث يلتقي شاختار الفائز بلقب البطولة ، بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) عام 2009 مع إنتر الذي توج أيضا بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في 1991 و1994 و1998.
 * ويقود البلجيكي (روميلو لوكاكو) هجوم إنتر ميلانو أمام شاختار ، علماً أن لوكاكو هز الشباك في مبارياته الأوروبية الستة الأخيرة هذا الموسم .. ويبرز لوكاكو ضمن أفضل الهدافين في أوروبا هذا الموسم حيث سجل 31 هدفا لانتر في مختلف البطولات هذا الموسم.

 * وقال أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر: "روميلو قدم موسما رائعا، ولكنه يحظى بدعم ومساندة الفريق بأكمله .. إذا لعب جميع اللاعبين بشكل جيد وكفريق فهذا يجعل كل فرد في الفريق قادرا على تقديم مستويات رائعة .. إن وجود مهاجمين مثل : روميلو لوكاكو ، ولاوتارو مارتينيز وأليكسيس سانشيز أمر مهم للفريق، ولكنهم يحتاجون إلى توجيه الشكر للفريق؛ لأن المجموعة هي من تسمح للأفراد بالتعبير عن أنفسهم".

 * ورغم هذا، قد يفتقد كونتي جهود أليكسيس سانشيز بسبب الإصابة العضلية ، التي تعرض لها خلال مباراة الفريق أمام باير ليفركوزن الألماني في دور الثمانية للبطولة والتي فاز فيها إنتر 2 - 1.
 * وتأهل شاختار للمربع الذهبي بالفوز الكبير 4 - 1 على بازل السويسري في دور الثمانية ولكنه سيواجه الآن اختباراً أكثر صعوبة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى