مقتل قائد لواء بقوات الشرعية وعشرات الحوثيين في الجوف

> الجوف/مأرب «الأيام» خاص

> أكد مصدر عسكري بوزارة الدفاع أمس الأحد، مقتل قائد عسكري برتبة عميد في قوات الجيش الحكومي خلال المعارك الدائرة مع الحوثيين شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، شمال شرق اليمن.
وقال المصدر إن العميد محمد علي الركن قائد اللواء 122 مشاه، قتل أثناء مواجهته مسلحو الحوثي في منطقة الجدافر شرق محافظة الجوف، دون مزيد من التفاصيل.

وتتواصل المعارك الدائرة بين قوات الجيش مسنودة بالقبائل من جهة وبين ميليشيا الحوثي من جهة أخرى، والتي تهاجم محافظة مارب من ثلاثة محاور، منذ فجر الخميس الماضي، دون تحقيق أي تقدم، وفق ما أفاد به مصدر عسكري المصدر أونلاين.

ونعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة قائد اللواء 122 مشاه، الذي استشهد أمس وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي ويُشارك في معارك مواجهة مليشيا الحوثي المتمردة بمحافظة الجوف.

وقالت الوزارة ورئاسة الأركان في بيان النعي "لقد كان الشهيد البطل واحداً من القادة الأوفياء المُخلصين وخلّد خلال مسيرته النضالية تاريخا مشرفاً من التضحية والفداء والمواقف الوطنية الشجاعة، وكان أحد الرجال الذين نذروا حياتهم وأنفسهم لخدمة الوطن والدفاع عن مكتسبات وقيم الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية".

واضاف البيان " كان الشهيد من اوائل الضباط الذين هبّوا مبكرا إلى ميادين ومواقع الشرف لتحرير الوطن واستعادة الدولة والمؤسسات الدستورية ووقفوا في مقدمة الصفوف وشاركوا ببسالة في قيادة عمليات دحر المليشيا الحوثية في محافظة الجوف وعدد من المواقع والمناطق".

وكانت قوات الشرعية أعلنت أمس الأحد مقتل وجرح عشرات من قوات جماعة الحوثيين، بغارتين لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية في محافظة الجوف، شمال البلاد على حدود المملكة.
وقال المركز الإعلامي للقوات الحكومية، في بيان، إن "التحالف استهدف بغارتين جويتين مجموعات حوثية أثناء الدفع بها لمحاولة استعادة مواقع خسرتها مؤخراً شرق مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف".

وأضاف البيان أن "القصف أدى إلى سقوط عشرات من العناصر بين قتيل وجريح ".
وأمس الأول السبت، أعلنت قوات الحكومة اليمنية مقتل 25 حوثيا في مواجهات بمحافظة الجوف، فيما استعادت قواتها السيطرة على مواقع في مديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء.
في المقابل أفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثيين، أن مقاتلات التحالف شنت في محافظة الجوف، خلال الليل، غارة على مديرية خب والشعف وثلاث غارت على منطقة الزرايق، دون ذكر مزيد من التفاصيل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى