معين يتشاور مع الاشتراكي والناصري لتشكيل الحكومة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> واصل رئيس الوزراء المكلف د.معين عبدالملك مشاوراته مع المكونات السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة، واجتمع أمس الإثنين في الرياض مع قيادات حزبي الاشتراكي والناصري.

وكان معين اجتمع يومي السبت والأحد الماضيين مع قيادات حزب المؤتمر الشعبي (جناح الرئيس هادي) وحزب الإصلاح.

وذكرت وكالة سبأ (نسخة الشرعية) أن رئيس الوزراء المكلف ناقش مع قيادات الاشتراكي والناصري أمس "معايير اختيار أعضاء الحكومة الجديدة، وأولويات عملها ومهامها، والأدوار المطلوبة من الأحزاب والقوى السياسية لدعم عملها وتوحيد الصف الوطني تجاه الاستحقاقات الكبرى وفي مقدمتها استكمال إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة، وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتحسين الخدمات وتخفيف المعاناة الإنسانية وإنقاذ الاقتصاد والعملة الوطنية من الانهيار".

كما تم مناقشة الإجراءات الواجب تنفيذها لتصحيح جوانب الاختلالات على المستوى المالي والإداري، عبر تنفيذ حزمة إصلاحات حقيقية تستجيب لتطلعات وآمال المواطنين وتؤكد فاعلية وكفاءة الحكومة الجديدة في القيام بواجباتها والاستفادة مما تحظى به من دعم من قبل جميع القوى والمكونات السياسية.

وقالت وكالة سبأ "إن معين وضع قيادات الحزبين أمام تطورات سير تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه السياسية والعسكرية والأمنية كمنظومة متكاملة ووفق المدة الزمنية المحددة، والتطلعات المعقودة عليه في بدء صفحة جديدة عنوانها الاصطفاف الوطني الواسع تحت مظلة الشرعية الدستورية لاستكمال إنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا".

وركزت المشاورات كذلك على مراعاة اختصاصية الكفاءة والخبرة في أعضاء الحكومة الجديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى