موانئ عدن: لا علاقة لنا بحفريات "جزيرة العمال"

> عدن «الأيام» خاص

> نفت الدائرة الإعلامية في مؤسسة موانئ خليج عدن في بيان مساء أمس ما جاء في تسجيل مرئي للعقيد صامد سناح، ضابط في إدارة أمن عدن، الذي تحدث عما أسماها بـ "الخطة الأمنية" التي قال إنه أعدها فريق حماية الموانئ، ورُفعت في اجتماعات سابقة، من قبل رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن، محمد علوي امزربة، لحماية "المرافق الحيوية والسيادية" في عدن.

وجاءت تصريحات صامد سناح رداً على إقامة مواطنين وناشطين بعدن وقفة احتجاجية صباح أمس بكورنيش الشهيد جعفر المحاذي لجزيرة العمال، تنديداً بأعمال شق وحفريات تطال جبل الجزيرة عبر جرارات وآليات، تمهيدا لاستحداث أبنية عشوائية في تلك المنطقة البحرية الاستراتيجية.

جرارات وآليات تقوم بأعمال شق وحفريات في جبل جزيرة العمال
جرارات وآليات تقوم بأعمال شق وحفريات في جبل جزيرة العمال

واستغربت الدائرة الإعلامية في مؤسسة موانئ خليج عدن، إقحام اسمها ورئيس المؤسسة في تصريح القيادي الأمني، وعلقت بهذا الخصوص "لا علم للمؤسسة بالخطط الأمنية الخاصة بجزيرة العمّال، التي تحدث عنها القيادي الأمني صامد سناح".

وقفة احتجاجية صباح أمس بكورنيش الشهيد جعفر المحاذي لجزيرة العمال
وقفة احتجاجية صباح أمس بكورنيش الشهيد جعفر المحاذي لجزيرة العمال

كما نفت نفيًا قاطعًا أي لقاءات أو اجتماعات بهذا الخصوص، وأنها بصدد التواصل مع إدارة أمن عدن للاستفسار عن هذه الإجراءات الأمنية، علما أن كثيرا من أصول ميناء عدن -ومنها جزيرة العمال- تحت حماية وزارة الداخلية ممثلة بإدارة أمن عدن منذ العام 2015.

ومازالت السلطة المحلية وإدارة الأمن والجهات المعنية تلزم الصمت وحتى وقت متأخر من مساء أمس، لم يصدر أي توضيح إزاء الموضوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى