حضور مغربي يحفظ البصمة العربية في المسابقات الأوروبية

> برلين «الأيام» متابعات :

> * تترقب الجماهير العربية بشكل عام ، والمغربية خصوصاً ، نهائي الدوري الأوروبي بين (إشبيلية الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي) ، المقرر غداً الجمعة في مدينة كولن الألمانية، وقد حسم الفريق الأندلسي عبوره إلى النهائي ، بفوزه على مانشستر يونايتد (2 - 1) ، بينما سحق النيراتزوري شاختار دونيتسك الأوكراني بخماسية دون رد.

* ويمتلك إشبيلية ، الذي سيخوض النهائي السادس في تاريخه بالبطولة ، والتي توج بها 5 مرات (رقم قياسي) ، ثنائيا مغربيا ، يتمثل في الحارس ياسين بونو والمهاجم يوسف النصيري ، اللذين يقدمان موسما استثنائيا، وقد شارك بونو في 9 مباريات بالدوري الأوروبي ، هذا الموسم ، وتلقى 4 أهداف ، وخرج بشباك نظيفة من 6 مواجهات ، كما كان له دور بارز في نصف النهائي ضد مانشستر يونايتد ، حيث حصل على جائزة رجل المباراة.

* وكان انضم بونو إلى صفوف فريق نادي إشبيلية الإسباني في بداية الموسم الجاري على سبيل الإعارة من جيرونا .. أما النصيري فقد انضم للفريق الأندلسي في يناير الماضي قادمًا من ليجانيس، فشارك في 5 مباريات بالبطولة القارية، وسجل هدفين، أحدهما ضد روما في ثمن النهائي .. وفي ظل فشل اللاعبين العرب، في الوصول مع أنديتهم لنصف نهائي دوري الأبطال، يحمل بونو والنصيري اللواء العربي الوحيد في المسابقات الأوروبية حاليا.

* واعتاد العرب مؤخرا صعود منصات التتويج الأوروبية ، ففي (2018 - 2019) قاد الدولي المصري محمد صلاح ، فريقه ليفربول الإنجليزي للتتويج بلقب دوري الأبطال، بعد الفوز على توتنهام (2 - 0)، حيث شارك صلاح أساسيًا في تلك المباراة، وسجل الهدف الأول للريدز من ركلة جزاء.
* وفي الموسم الذي سبقه (2017 - 2018) ، كان المغربي أشرف حكيمي ، ضمن قائمة ريال مدريد ، التي توجت بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول، بالفوز (3 - 1) في العاصمة الأوكرانية كييف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى