حالمين تشيع مؤسس نهضتها التربوية الأستاذ ناجي أحمد المليكي

>
شيعت حالمين أمس مؤسس نهضتها التربوية والتعليمية منذ مطلع السبعينات حتى الزمن الحاضر، الأستاذ القدير ناجي أحمد محسن المليكي رحمه الله تعالى وطيب ثراه . وكان فقيدنا العزيز قد أصيب بجلطة دماغية شديدة قبل حوالي أسبوع أدخلته في غيبوبة تامة، وفي صباح أمس الأربعاء الموافق 19 أغسطس فاضت روحه إلى بارئها في مستشفى الجمهورية في عدن، وقد تحرك موكب التشييع من عدن إلى  حبيل الريدة حاضرة حالمين، وفي الطريق التحق بموكب التشييع عدد من المشيعين.


 وقد صلى على الفقيد عدد كبير من أبناء حالمين، ووري جثمانه الطاهر في مقبرة حبيل الريدة حيث مقر سكنه.
 والأستاذ الفقيد ناجي أحمد محسن من مواليد منتصف الخمسينات من القرن الماضي على وجه التقريب درس في كتاب القرية، ثم في مدرسة الرباط، ثم في إعدادية  الشهيد لبوزة في الحبيلين، ثم تعين معلماً عام 1974م، ثم مديرا لمحو الأمية في حالمين، ثم مديرا لمكتب التربية والتعليم في حالمين، منذ شهر مارس 1978م حتى  أحيل للمعاش قبل سنوات قليلة.

وبرحيل هذا الأستاذ العريق، تكون حالمين بوجه خاص والتربية والتعليم في الجنوب بوجه عام قد خسرت رائدا من روادها الأفذاذ وفارسا لا يشق له غبار.

 خالص التعازي الى أبنائه وسائر أفراد الأسرة الكريمة، وإلى قبيلة المليكي وإلى زملائه في الحقل التربوي وطلابه وإلى حالمين كلها، سائلين المولى تعالى أن يثبته ويجزيه عن العلم والتعليم والتربية خير ما يكون الجزاء.
اللهم  لا تفتنا بعده
 ولا تحرمنا أجره
 واغفر لنا وله.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
د. عبده يحيى الدباني.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى