السعودية: نرحب بأي جهود توقف إسرائيل عن ضم أراض فلسطينية

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن السعودية ملتزمة بالسلام في الشرق الأوسط استناداً لخطة السلام العربية والقرارات الدولية التي تسمح للفلسطينيين بإقامة دولتهم مع القدس الشرقية عاصمتها.
وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس في برلين: "إن السعودية رغم ذلك تقدّر كل الجهود للتوصل إلى السلام وتخفف من مخاطر ضم إسرائيل لأراض فلسطينية مقابل تجميد تل أبيب لقرار ضم أراض جديدة".

وكرر الوزير السعودي رفض بلاده «لأي خطوات إسرائيلية أحادية لضم أراض، أو بناء مستوطنات غير قانونية»، مشيراًَ إلى أن ذلك «يضع في خطر التوصل لسلام دائم»، وأضاف أن «أي جهود لوقف الخطوات الأحادية مرحب بها».
وفي معرض رده على أسئلة الصحافيين قال الأمير فيصل بن فرحان: «إذا توصل الفلسطينيون والإسرائيليون للسلام بناءً على القرارات الدولية فكل شيء يصبح وارداً»، وكرر أن الخطة العربية للسلام «هي أفضل طريقة للسلام وللتطبيع مع إسرائيل».

وقال الوزير الذي يزور برلين للمرة الثانية خلال أشهر قليلة: إنه ناقش مع ماس التطورات في اليمن وليبيا، وقرار تمديد حظر السلاح على إيران الذي رفضه مجلس الأمن الأسبوع الماضي، وعارضته بشكل أساسي روسيا والصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى