أهلي جدة يعطل انطلاقة الهلال بثنائية مستحقة

> جدة «الأيام» متابعات :

>
* حقق أهلي جدة فوزا مستحقا على ضيفه الهلال بنتيجة 2 - 1 مساء أمس الأول الخميس ، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة في ختام الجولة 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .. سجل للأهلي عمر السومة في الدقيقة الخامسة ، وعبد الفتاح عسيري في الدقيقة 74، بينما سجل هدف الهلال الوحيد البديل علي آل بليهي في الدقيقة 62.

 * ورفع أهلي جدة رصيده إلى 46 نقطة ، في المركز الثالث، فيما ظل الهلال متصدرا برصيد 60 نقطة، ليصبح الفارق بينه وبين النصر 6 نقاط فقط، قبل 4 مباريات على نهاية المسابقة.
 * وواصل النصر ، صحوته في الدوري السعودي للمحترفين ، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة ، عقب فوزه الثمين 4 - 1، على مضيفه التعاون، أمس الأول الخميس أيضا.

 * ونجح السومة ورفاقه في إلحاق الخسارة الأولى بالمتصدر، بعد 17 مباراة متتالية ، دون خسارة في الدوري ، وواصل الهداف السوري عمر السومة تخصصه بالتسجيل في الفرق الكبرى بالكرة السعودية، حيث سجل الهدف الأول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وهذا هو (الهدف الثامن) الذي يسجله في شباك الهلال في الدوري ، كما وصل لهدفه رقم 120 بالدوري السعودي للمحترفين، منذ انضمامه من القادسية الكويتي وبات على بعد 6 أهداف من معادلة رقم ناصر الشمراني الهداف التاريخي للدوري.

 * ورفع السومة رصيده التهديفي هذا الموسم، إلى الهدف رقم 17، ليواصل تواجده في المركز الثالث خلف جوميز وعبد الرزاق حمد الله،
وشهدت المباراة أكثر من لقطة تحكيمية مثيرة ، لعل أبرزها هدف الهلال الذي سجله علي البليهي ، واعترض عليه لاعبو الأهلي ، بسبب وجود دهس على قدم محمد آل فتيل مدافع الأهلي، قبل تسجيل الهدف، وعاد الحكم الأوروجوياني لتقنية الفيديو، قبل أن يؤكد صحة الهدف.

 * وقال الخبير التحكيمي عبد الرحمن الزيد للقنوات الرياضية السعودية إن هدف الهلال غير صحيح لوجود دهس واضح على قدم المدافع قبل التسجيل، وقرار الحكم باحتسابه خاطئ .. وأثرت درجة الحرارة العالية في ملعب الجوهرة المشعة بجدة على مجريات المباراة ووضح ذلك على العديد من اللاعبين، وبالأخص الفرنسي بافيتمبي جوميز ، عند إصابته في الدقيقة 12 ، دون أي تدخل من أحد، وسقوطه أرضا، ما أرعب كل من في الملعب ، قبل أن يتلقى الإسعافات ويعود للمباراة .. وقال جوميز عقب المباراة ، إن السبب يعود لشعوره بضيق ، في التنفس من شدة الحرارة بالملعب ، مؤكدا أنه بخير ويشعر بالراحة وأكمل المباراة بشكل طبيعي.

 * غابت المتعة الكبيرة عن مباراة الأهلي والهلال كعادتها في ملعب الجوهرة المشعة بسبب غياب الجماهير، نظرا للإجراءات الاحترازية الصحية، وهو ما أثر بالسلب على المباراة التي دائما ما تكون تنافسية ، بشكل كبير داخل الملعب ، وفي المدرجات بين الجماهير الأهلاوية والهلالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى