الحراك التهامي يطالب التحالف بسرعة تحرير بقية المناطق

> الخوخة «الأيام» خاص:

> نفذ الحراك التهامي مسيرة سلمية بمدينة الخوخة أمس الأول، لمطالبة قيادة التحالف والشرعية بسرعة تحرير بقية مناطق تهامة من مليشيات الحوثي، إلى جانب تردي أوضاعهم المعيشية والاجتماعية وانعدام الأمن وعدم حصولهم على حقوقهم الحياتية. 
وفي المسيرة طالب القائد العام بالحراك التهامي والمقاومة التهامية الشيخ عبدالرحمن حجري التحالف والمجتمع الدولي والشرعية بسرعة تحرير محافظة الحديدة، وعبر عن رفضه أسلوب الإقصاء والتهميش لأبناء تهامة من قبل السلطة المحلية والشركاء في اليمن، مشيرا إلى أن أبناء تهامة شركاء حقيقيون في بناء هذا الوطن.

وأكد أن الفعالية السلمية الأولى الهدف منها إرسال رسالة للمجتمع الدولي أن أبناء تهامة وقعوا اتفاقية يرفضون فيها رفضا قاطعا اتفاقية السويد التي تم التوافق عليها على حساب معاناة أبناء محافظة الحديدة.
ولفت إلى أهمية الفعالية ونجاحها وإلى أنها قوبلت بالقمع وإغلاق المنافد من قبل الأجهزة الأمنية ممثلة بمدير أمن المحافظة نجيب ورق، وقد منعت الحشود من التوافد لمدينة الخوخة بالرغم من التنسيق المسبق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة. 

ورفع المتظاهرون لافتات تؤكد أن أبناء تهامة مع الدولة الاتحادية القائمة على العدل والمساواة والشراكة في السلطة والثروة، مرددين عبارات تعبر عن حرية أبناء تهامة في اختيار مسارهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى