هبة شبابية بعدن مع دعوة لمناصرة استمرار التعليم

> عدن «الأيام» عبد ربه اليزيدي:

> هب ثلة من الشباب المثقفين وحملة الشهادات العليا بعدن لتلبية دعوة التطوع معلمين في المدارس الحكومية، وانقاذ الطلاب من ضياع عام دراسي آخر.
وأُطلقت الدعوة أمس الأول على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #استمرار-التعليم، لمناصرة حق الطلاب في التعليم المجاني، وإنقاذهم من شبح الجهل المترصد بهم، والنأي بالتربية والتعليم عن أي مكايدات سياسية.

وحظيت الدعوة باستجابة شعبية وترحيب واسع من كافة أطياف المجتمع من شباب ومثقفين ومتعلمين وتربويين، أبدوا استعدادهم للتطوع والتدريس في المدارس الحكومية، كل بشهادته واختصاصه.
ولاقت الحملة تفاعل شخصيات كبيرة في الدولة، كان أبرزها وكيل وزارة الإعلام أسامة الشرمي، الذي أعلن في حسابه على الفيسبوك استعداده لتدريس الطلاب في أي مدرسة يتم اختياره فيها، قائلاً: "أنا أسامة الشرمي وكيل وزارة الإعلام أعلن تطوعي للتدريس في مدارس عدن في حال استمر إضراب المعلمين".

ويشهد قطاع التربية والتعليم بعدن والجنوب عامة عدة اضطرابات نقابية وإدارية، ومخاوف من تعطيل الدراسة للعام الثاني على التوالي، جراء استمرار إضراب المعلمين بحجة عدم الاستجابة لمطالبهم المالية والحقوقية، غير آبهين باتهامات المجتمع للنقابة بتلقيها تعليمات ودعم من جهات تسعى لتعطيل التعليم والعبث بمستقبل الطلاب.
 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى