فليك بايرن ميونيخ الأجدر بلقب دوري الأبطال لهذه الأسباب

> لشبونة «الأيام» متابعات :

> * يضرب فريق بايرن ميونيخ موعداً هاماً مساء اليوم الأحد بلقاء باريس سان جيرمان ، في نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة بعد أن نجح في تخطي تشيلسي ، برشلونة ، وأولمبيك ليون على التوالي.
 * وتعتبر تلك المباراة خاصة للغاية ومهمة للمدرب هانزي فليك صاحب الـ 55 عاماً ، والذي نال أول فرصة حقيقية، كمدرب لفريق كبير بعد أن خلف المدرب نيكو كوفاتش في المقعد الفني للنادي البافاري.

 * عمل فليك كمدرب مساعد في ريد بول سالزبورج ، وكمساعد في منتخب ألمانيا لمدة 8 سنوات ، في الفترة ما بين 2006 و2014، ثم عمل مساعداً في بايرن ميونيخ قبل أن تقوده الفرصة والظروف لكي يحل محل كوفاتش في نوفمبر 2019 ثم أقنع الجميع في إدارة النادي البافاري بأحقيته في أن يصبح الرجل الأول.
 * بالنظر إلى المعطيات والأحداث فإن بايرن ميونيخ تحت قيادة فليك مر بأصعب ظروف ممكنة في منتصف الموسم ، فتغيير المدرب بالنسبة لنادٍ كبير في هذا الوقت من الموسم عادةً ما يكون له آثار سلبية، لكن المفاجأة السعيدة أن كل ما عمله فليك كان إيجابياً تماماً وعكس المتوقع .. فقد نجح فليك بعد تولي قيادة البايرن في تحقيق 32 انتصاراً ، مع التعادل مرة واحدة ، والخسارة مرتين ، وفي أوروبا فاز بكل مبارياته ولم يكن يتحقق ذلك إلا من خلال قدرة المدرب على الاستفادة من كل اللاعبين بما فيهم الحرس القديم.

 * حقق بايرن سلسلة انتصارات ساحقة ، منذ بداية العام على المستوى المحلي والقاري ، وهو ما يؤكد أن لدى الفريق طاقة كبيرة متجددة وانضباط وأفكار واضحة للغاية بطريقة اللعب، تجعل لاعبي البايرن متعطشين دائماً لإبراز أفضل ما لديهم من لعب جماعي.
 * عودة الجماعية بشكلها المذهل للألمان بقيادة فليك والسمعة الكبيرة التي حصلوا عليها بعد قهر برشلونة بالثمانية ، ستمهد مستقبلاً كبيراً لفريق البايرن وستجعله يستقطب أفضل النجوم، ولعل مع إضافة ليروي ساني فإن الفريق سيحظى بقدرات هجومية حديثة ومتنوعة تجعله حتى في الموسم القادم مرشحاً للمنافسة على كل الألقاب.

 * وسيكون الانتصار مساء اليوم الأحد بمثابة تتويج كبير ومستحق ، لعمل مدرب البايرن ، الذي تحول من مدرب مؤقت إلى صانع إنجاز بايرن في العصر الحديث، والذي يجعل النادي الألماني فخوراً باستعادة قوته أوروبياً بعد إنجاز يوب هاينكس عام 2013.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى