مناقشة ترتيبات بدء العام الدراسي الجديد في المهرة

> الغيظة «الأيام» خاص

> ناقش محافظ محافظة المهرة أ. محمد علي ياسر، في اجتماع عقده اليوم، ومدير مكتب وزارة التربية والتعليم أ. سمير مبخوت هراش، ومدير مكتب الصحة د. عوض مبارك سعد، ومدراء فروع مكاتب التربية بالمديريات، ناقش معهم الترتيبات والإجراءات الوقائية لبداية العام الدراسي الجديد 2020-2021 في ظلّ تفشي كورونا.

وقال المحافظ: "إن عملية استئناف التعليم في ظل كورونا، أمر معقد وقد يؤدي إلى تفشي الحميات بين الطلاب"، موضحاً أن مكتبي التربية والتعليم والصحة والسكان، هما الجهات المختصة في هذا الشأن، وبموجب المقترحات المرفوعة منهما سيتم اتخاذ القرار.

ونوّه مدير مكتب التربية والتعليم سمير مبخوت إلى أن بقاء الأطفال في بيوتهم دون تعليم يسبب أضرارا نفسية لهم، لا سيّما أن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن نسبة الإصابة بكورونا لدى الأطفال ضعيفة للغاية.

وخرج الاجتماع ببدء العام الدراسي في موعده المحدد بتاريخ 6 سبتمبر القادم حسب توجيهات وزارة التربية والتعليم. وقرر المحافظ عقد اجتماع آخر بمكتبي التربية والتعليم والصحة والسكان والجهات المختصة لاحقاً، لمناقشة الإجراءات والتدابير الوقائية لبدء العام الدراسي الجديد والاحتياجات الأخرى لذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى