صندوق نظافة أبين يفرض رسوماً غير قانونية

> زنجبار «الأيام» خاص

> أكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة أبين محمد الوالي أنه تلقى شكاوى كتابية من عدد من التجار، ومنهم إدارة شركة إسمنت الوحدة تفيد بفرض صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة رسوماً غير قانونية على كل شاحنة محملة بالإسمنت أو الحديد والأخشاب والسيراميك.

وكشف الوالي أن السندات لا تتبع وزارة المالية كإيراد عام، بل مطبوعة من قِبل الصندوق، مشيراً إلى أنها لا تخضع لنظام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وأنها مخالفة صريحة تم العمل بها مؤخراً.

صندوق نظافة أبين يفرض رسوماً غير قانونية
صندوق نظافة أبين يفرض رسوماً غير قانونية

هذا، وكان رئيس مجلس إدارة شركة إسمنت الوحدة محمد علي العيسائي قد رفع رسالة إلى محافظ أبين أبو بكر حسين، حصلت "الأيام" على نسخة منها أوضح فيها أن "قيام مكتب صندوق النظافة والتحسين بفرض رسوم مقطوعة تبلغ 10 آلاف ريال على كل قاطرة أياً كانت حمولتها، مخالف للقانون والاتفاقية المبرمة مع شركة إسمنت الوحدة في باتيس بشان تحصيل رسوم النظافة على القاطرات المحملة بالإسمنت حسب الكمية".

وأضاف: "تحصيل مبلغ مقطوع تترتب عليه آثار سلبية، منها امتناع العديد من التجار عن الشراء، مما يقلل رسوم المحافظة من عائدات رسوم الإنتاج"، مشيراً إلى أن الشركة ستضطر لإيقاف العمل بالاتفاقية، ودفع الرسوم وخصم أي مبالغ قام الصندوق بتحصيلها خلافاً للاتفاقية ابتداءً من مطلع الشهر القادم، ما لم تقوم السلطة المحلية بأي إجراء حيال ذلك.

وأشار العيسائي إلى تهديدات مدير الصندوق بتحصيل مبلغ 40 ألف ريال عن كل كيس إسمنت مباشرة من سائقي الشاحنات، منوهاً باتخاذهم الإجراءات القانونية الكفيلة بحفظ حقوق الشركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى