انتقالي لحج واتحاد الأدباء يكرمان الشاعر الشريف

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
كرم المجلس الانتقالي الجنوبي واتحاد أدباء وكتاب الجنوب بمحافظة لحج اليوم الثلاثاء الشاعر والأديب عبدالله الشريف في احتفائية أدبية أقيمت بمدينة الحوطة تقديراً وعرفاناً لما قدمه من مدد سخي في رفد الأغنية الشعبية اللحجية والحركة الأدبية والفنية بالمحافظة خاصة والجنوب عامة.


وعبر رئيس القيادة المحلية لانتقالي المحافظة المحامي رمزي الشعيبي عن سروره لحضور الفعالية، وتكريم هامة أدبية ووطنية أعطت الكثير ولا زالت تعطي، مؤكداً حرص المجلس الانتقالي واهتمامه بالجانب الأدبي والثقافي خاصة في لحج، والعمل على إبراز لحج ثقافياً وأدبياً على مستوى الجنوب.

انتقالي لحج واتحاد الأدباء يكرمان الشاعر الشريف
انتقالي لحج واتحاد الأدباء يكرمان الشاعر الشريف

وقدمت في الفعالية التي أدارها رئيس الدائرة الثقافية بفرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة عادل إبراهيم عدداً من المداخلات الأدبية من قِبل الشاعر والأديب شوقي شفيق، وعبده سعيد كرد، ود. محمد صالح علاية تمحورت حول أعمال الشاعر المحتفى به وعلاقته بالفنانين.

وقال الشاعر المحتفى به عبدالله الشريف في تصريح خاص لـ "الأيام": "إن الاحتفائية تمثل دافعاً وحافزاً من أجل استمرار عملنا الإبداعي الذي يكاد يكون مغيباً لفترة طويلة، وأن مثل هذه الخطوات التي رعاها المجلس الانتقالي واتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة تعتبر خطوة هامة للشروع في إعادة تنظيم خطواتنا من أجل رعاية هذا المجال رعاية مطلوبة، وتكريم من يستحقون التكريم نظير ما قدموه من أعمال تشرف هذي المحافظة التي لها تاريخ حافل في مجال الغناء والطرب يعتبر مفتاح أمان لعودة المياه إلى مجاريها، وعودة جريان الدماء في الشرايين للعمل الإبداعي وانتعاشه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى