القوات الجنوبية تدفع بتعزيزات إلى جبهات أبين

ردفان / عدن «الأيام» خاص

توجيهات عليا بتعزيز جبهات أبين ورفع الجاهزية القتالية
> دفع المجلس الانتقالي الجنوبي بتعزيزات عسكرية إلى محافظة أبين، التي تشهد تصعيدا عسكريا وخرقا متواصلا لوقف إطلاق النار.

القوات الجنوبية تدفع بتعزيزات إلى جبهات أبين
القوات الجنوبية تدفع بتعزيزات إلى جبهات أبين

وكشفت قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد عن توجيهات عليا من قيادة المجلس الانتقالي قضت بسرعة تعزيز جبهات القتال في أبين ورفع الجاهزية القتالية في كل حدود الجنوب عقب التصعيد العسكري لمليشيات الشرعية اليمنية.
وتحركت صباح أمس الأربعاء تعزيزات عسكرية من اللواء الخامس دعم وإسناد شملت دبابات ومدرعات ومدافع وآليات عسكرية تم تجهيزها خلال فترة وجيزة.


وتأتـي هذه التعزيزات بعد ساعات من إعلان الانتقالي الجنوبي تعليق مشاركته في المشاورات الجارية لتنفيذ اتفاق الرياض "وعدم التزام الطرف الآخر بوقف إطلاق النار واستمرار مليشياته بالتحشيد العسكري تجاه الجنوب".


وأكد قائد اللواء الخامس العميد مختار النوبي أن القوات المسلحة الجنوبية "في جاهزية عالية وعلى أهبة الاستعداد القتالي لخوض هذه المعركة المصيرية للدفاع عن مكتسبات الثورة وتطلعات شعب الجنوب وخيارهم في الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية".


وقال العميد النوبي في بلاغ صحفي: "ليفهم العدو والصديق أن القوات الجنوبية المسلحة لن تقـف مكتوفة الأيدي ضد ما يحاك لشعبنا وقضيتنا من تـآمـر ومخططات عبثية واضحة، خصوصاً بعد أن نـفـذ المجلس الانتقالي كل الخطوات في ظـل تعنت الطرف الآخر ممثلا بمليشيات الإخوان والإرهاب، ولذلك ستظل حربنا مع هذه المليشيات حربا مفتوحة حتى يتم تحرير كل شبر من أرضنا".​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى