حزام لحج يضبط بضائع مهربة من ميناء عدن «صور»

> تبن «الأيام» خاص

>
تمكنت قوات الحزام الأمني قطاع الخضراء بلحج أمس من ضبط شاحنتي نقل كبير تحتوي إحداهما على بضاعة مهربة من ميناء العاصمة عدن.

حزام لحج يضبط بضائع مهربة من ميناء عدن
حزام لحج يضبط بضائع مهربة من ميناء عدن

وكشف أركان القوات في قطاع الخضراء عرفان الكلدي أن دورية أمنية أوقفت شاحنتين عليهما عدد من الأشخاص يقومون بنقل حمولة إحدى الشاحنات إلى الأخرى، حيث تم اتخاذ إجراءات التفتيش الاعتيادية.


وأضاف "الكلدي" أنه تبين أثناء التفتيش بأن حمولة إحدى الشاحنات منافية للبيان الجمركي وهي عبارة عن ثلاجات، وقد كان يتم نقل حمولة الشاحنة التي تحوي الثلاجات ووضعها في الشاحنة الأخرى التي تحمل كمية كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية لغرض التمويه وتشتيت انتباه النقاط الأمنية.


وأشار "الكلدي" إلى أنهُ لا يوجد أي فرق بين الكراتين التي تحتوي على قطع غيار الدراجات والكراتين التي تحتوي على الثلاجات بالشكل الخارجي، موضحا أنه تم تزوير البيان الجمركي من خلال كتابة نوع بضاعة أخرى ليست مطابقة للبضاعة الموجودة على الحاوية.


وتحفظت قوات الحزام الأمني على الشاحنتين وما فيهما من مضبوطات لإحالة ملفهما للتحقيق في مقر قيادة قوات الحزام الأمني بالمحافظة ومعرفة الجهات التي تقف خلف عملية تزوير معلومات البيان الجمركي، خصوصاً وأن الحاوية خرجت من الميناء بشكل رسمي.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى