غدا.. مركز المعلومات ينظم ندوة عن حالة حقوق الإنسان في ليبيا

> «الأيام» خاص

>
ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (hritc) -مقره تعز- غدا السبت عبر تقنية التواصل الافتراضي ندوة عن (حالة حقوق الإنسان في ليبيا)، ضمن برنامجه الإقليمي الهادف لتعزيز مسار حقوق الإنسان في بلدان الصراع بالمنطقة العربية.

ويشارك في الندوة نخبة من خبراء حقوق الإنسان في ليبيا والوطن العربي وناشطون سياسيون، وتتركز على مناقشة واقع التحديات الراهنة أمام حالة حقوق الإنسان في ليبيا وتشخيص عام للوضع، خاصة المقارنة بين العشرية السابقة (قبل 2011) والعشرية الحالية (بعد 2011)، وهل تغيرات المشهد السياسي تزيد من توسيع الحريات أم تضيقها؟
وتتناول الندوة، التي يتحدث فيها فاعلون في الشأن الليبي وخبراء دوليون، جانب حقوق المهاجرين في ليبيا بين الواقع والتضخيم، والوضع الأمني المتدهور هل يغطي على باقي الحقوق الإنسانية؟.

وستقف الندوة حول خروق حقوق الإنسان، وهل هي نتاج لأعمال الجهات الرسمية فقط أو شبه الرسمية أم تشترك معها بعض من المجموعات الأهلية؟ وما أولوية السلم والاستقرار؟ وهل تتناقض مع أولوية احترام حقوق الإنسان وعدم الإفلات من العقاب؟
وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان وهو منظمة إقليمية حاصل على الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، في بيان إن الندوة تحرص على تعزيز دور المجتمع المدني في بناء السلام وحقوق الإنسان في ليبيا.
ويدير الندوة خبير المِلَفّ الليبي وبناء السلام د. محمد الجغلالي من جنيف، ويشارك فيها خبراء وناشطون يمثلون وجهات النظر المختلفة في ليبيا مع خبراء وحقوقيين من المنطقة العربية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى