غدا.. السفارة اليمنية في المغرب تكرم 52 باحثا وباحثة في الدكتوراه

> الرباط «الأيام» خاص

>
تنظم سفارة الجمهورية اليمنية في المملكة المغربية الشقيقة غدا السبت حفل تكريم للباحثين اليمنيين الذين أنهوا مناقشات الدكتوراه لهذا العام في الجامعات المغربية.

وقال السفير عز الدين الأصبحي سفير الجمهورية اليمنية بالمغرب إن الحفل سيتم برعاية وحضور وزيري التعليم العالي والبحث العلمي في البلدين الشقيقين د. حسين باسلامة وزير التعليم العالي في اليمن، و د. سعيد امزازي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المغربي، ويشمل تكريم 52 باحثا وباحثة، أنهوا مناقشات الدكتوراه لهذا العام 2019. 2020 من مختلف التخصصات العلمية والأدبية.

وأكد السفير على أهمية هذا الإنجاز للباحثين والباحثات الذين يعدون الذخيرة الأساسية لبناء اليمن الجديد، مشيدا بالتعاون المتميز الذي يقدمه المغرب لليمن والدارسين اليمنيين فيه.
ونوّه الأصبحي بأن الجهات الرسمية في المغرب من وزارة التعليم ووزارة الخارجية والجامعات والمعاهد العليا المغربية، قدمت وما تزال لمبتعثينا كل العون والتسهيلات المختلفة.

وسيحضر الحفل د. إدريس أو عويشة الوزير المنتدب للتعليم العالي في المملكة المغربية وكذلك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو، و د. سالم بن محمد المالك، والسفير د. محمد مثقال مدير عام الوكالة المغربية للتعاون الدولي، ورؤساء الجامعات في كل من اليمن والمغرب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى