من يقترب من يونايتد؟ .. ليفربول وأرسنال لفض شراكة الدرع الخيرية

> لندن «الأيام» متابعات :

> * يقص ليفربول وأرسنال شريط الموسم الجديد للكرة الإنجليزية ، وذلك بمواجهة مرتقبة بين الفريقين ، اليوم السبت على درع الإتحاد الإنجليزي الخيرية، والتي تقام على ملعب "ويمبلي" .. ويخوض ليفربول اللقاء بصفته بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يلعبه أرسنال كونه حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي .. والفريقان خاضا البطولة في 23 مناسبة، وقد حقق كل فريق اللقب في 15 مرة، مقابل الخسارة في 7 مباريات.

* ولعب ليفربول ضد أرسنال على لقب البطولة في 3 مناسبات وكانت الأفضلية من نصيب "الريدز" بواقع بطولتين مقابل لقب للمدفعجية .. ويأمل كل فريق في الفوز بمباراة اليوم السبت للإنفراد بالمركز الثاني في قائمة المتوجين باللقب بواقع 16 مناسبة حيث أنهما يتشاركان حالياً في الوصافة بـ 15 لقباً .. بينما يحتل مانشستر يونايتد صدارة المتوجين بالدرع الخيرية على مدار تاريخ المسابقة بواقع 21 لقباً.

* ويقام الحدث التقليدي، الذي يجري سنوياً قبل انطلاق بطولة الدوري، دون جمهور مرة أخرى ، على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن؛ بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد .. ولا يزال كلا الناديين في مراحل التحضير للموسم الجديد، لكن احتمالية الفوز بمزيد من الألقاب يجب أن يزيد من معدل ضربات القلب في ويمبلي اليوم السبت في الساعة السادسة والنصف مساء.

* وقال الألماني يورجن كلوب ، مدرب ليفربول : "بعد مواجهة آرسنال، سيذهب الكثير من لاعبينا إلى المباريات الدولية، وسيتعين عليهم اللعب هناك حينها من أجل بلادهم، لذا فهم الآن بحاجة إلى تدريب مناسب .. المواجهة ستكون صعبة لكننا سنكون مستعدين قدر الإمكان".
* وتبدو جميع الأوراق الرابحة لليفربول جاهزة تماما ، بما في ذلك المدافع الهولندي (فيرجيل فان دايك)، الذي استعاد لياقته البدنية، عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الرأس خلال لقاء الفريق الودي أمام سالزبورج النمساوي.

* وأوضح كلوب : "يبدو أن فيرجيل فان دايك تعرض لكدمة فقط ، ويضع لاصقاً على مكان الإصابة .. إنه لا يعاني من أي مشكلة .. في الوقت الحالي بالطبع ليس رائعاً ولكن لن تكون هناك مشكلة".

* ومع تبقي أسبوعين ونصف الأسبوع قبل بدء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز ، سينبغي على كلوب الاختيار بين اللعب بكامل عناصر الفريق الأساسية، أو يمنح بعض النجوم مزيداً من الراحة .. ومن غير المرجح أن يدفع كلوب بالقائد جوردان هندرسون في المباراة لاسيما وأنه ما زال يتعافى من الإصابة التي تعرض لها في الركبة نهاية الموسم الماضي ، في حين يسعى المهاجم الشاب ريان بروستر للحصول على فرصة للعب أساسياً.

* وعاد ريان بروستر (20 عاماً) لليفربول ، بعد فترة إعارة ناجحة الموسم الماضي مع فريق سوانسي سيتي المنافس في دوري الدرجة الأولى (دوري البطولة) وظهر بشكل لافت خلال استعدادات الموسم الجديد عقب إحرازه 3 أهداف في مباراتين، بما في ذلك هدفي الفريق خلال تعادله 2 - 2 مع سالزبورج ودياً.

* في المقابل ، تعززت صفوف آرسنال ، بعودة حارس مرماه الألماني بيرند لينو ، الذي شفي من الإصابة تماما ، كما سيكون البرازيلي ويليان الذي انضم لصفوف الفريق اللندني قادماً من الجار اللدود تشيلسي جاهزاً للمشاركة .. كما يبدو اللاعب الشاب إينسلي مايتلاند نيلز متاحاً أيضا، رغم الشائعات التي تربطه بالانتقال إلى وولفرهامبتون الإنجليزي ، وربما يتم الدفع أيضا بالفرنسي ويليام ساليبا ، الذي انتقل لآرسنال في يوليو الماضي قادما من سانت إيتيان الفرنسي.

* وستكون القوة في العمق حاسمة هذا الموسم ، كما هو الحال دائما ، حيث قال لاعب وسط ليفربول ، الهولندي جورجينيو فينالدوم ، إن اللاعبين يقبلون مبدأ التناوب .. وأشار فينالدوم : "هكذا ينبغي أن يكون الأمر .. الآن لدينا المواجهات التي نعرفها جميعا .. سيكون الموسم الجديد صعباً حقاً مع الكثير من اللقاءات، لذلك سيخوض العديد من اللاعبين الكثير من المباريات".

* وشدد فينالدوم : "إذا كان لديك الكثير من اللاعبين الذين يمكنهم جلب الجودة إلى الملعب ، فهذا يجعل الأمر أفضل للفريق .. نحن سعداء حقاً لأن الفتية الذين شاركوا، واللاعبين الشباب، صنعوا الفارق اليوم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى