القوات المشتركة ترصد 108 خروق حوثية خلال ساعات بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

> رَصدت القوات المشتركة، أمس الخميس، 108 خروق ارتكبته جماعة الحوثي في مناطق متفرِّقة جنوبَي الحديدة في ساعات؛ في ظلِّ انهيار الهدنة الأُممية بسبب الخروقات والانتهاكات الحوثية المتصاعدة.
وتَوزّعت خروق الحوثيين بين عمليات قصف مدفعي واستهداف بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة والأسلحة القناصة طالَت القُرى السكنية ومزارع المواطنين.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصادر عسكرية ميدانية: إن قوات الحوثي شنّت قصفًا مدفعيًا هو الأعنف، استخدمت فيه قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والقذائف عيار 82، وقذائف مدفعية B10، وقذائف RBG، طالَت القُرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الفازة الساحلية التابعة لمديرية التُّحيتا ومدينة الصالح ومنطقة منظر وكيلو 16 شرق الحديدة.

وتعرضت بلدة الجبلية بالتُّحيتا لقصف مدفعي عنيف شنّته بقايا جيوب الحوثي استمرَّ ساعات، وتساقطت عشرات القذائف بمحيط منازل المواطنِينَ ومزارعهم.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الحوثي استَهدفت البلدة بقذائف الهاون الثقيل عيار 120، وقذائف الهاون عيار 82، وفَتحت عناصر الحوثي النار من الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة القناصة.

وفي مديرية حَيْس أَطلق الحوثيون نيران أسلحتهم الرشاشة المتوسطة نحو مزارع المواطنِينَ بشكل هستيري، بالتزامن مع استهداف عناصرهم للمارّة والمسافِرين في الطرقات العامة بالأسلحة القناصة.

منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه تعرّضت كذلك لسلسلة من الانتهاكات الحوثية في ساعات أطلقت فيها بقايا جيوب المليشيات المتمترسة في مناطق سيطرتها النار على التجمُّعات السكنية بكثافة وعشوائيًا. وأثارت عمليات القصف والاستهداف الحوثية الخوف والرعب في صفوف المدنيِينَ، القاطنِينَ في منازلهم والمزارعين العاملين في مزارعهم، وهو ما قد يتسبب بموجة نزوحٍ قادمة يضطر لها السكان خوفًا من جرائم الحوثيين وإرهابهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى