فسخ زواج طفلة من رجل ستيني

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
كشفت منظمة سياج لحماية الطفولة، وهي مؤسسة يمنية غير حكومية، في بيان أمس السبت أن محكمة وصاب العالي الابتدائية بمحافظة ذمار الخاضعة لسيطرة الحوثيين قضت بفسخ عقد نكاح طفلة قاصرة من زوجها (أكبر منها بـ50 عاما).

وقضى قرار المحكمة، الذي أصدره رئيس محكمة وصاب القاضي عبدالعزيز صالح العرامي في جلسة أمس السبت، بفسخ عقد نكاح الطفلة سعود يحيى محمد ذات العشر السنوات من زوجها الستيني، وذلك بناء على مطالبة منظمة سياج، نظراً لكراهة الطفلة للزوج والضرر الذي لحقها من جرّاءِ هذا الزواج الهمجي، حسب إفادة المنظمة.

وأشار البيان إلى أن "الطفلة حاولت الانتحار بالسم قبل لجوئها إلى شيخ المنطقة، كونها كارهة للزواج ورضاؤها غير معتبر شرعاً وقانوناً، ونظراً للضرر المتيقن الواقع على الطفلة المذكورة".

وكانت منظمة سياج لحماية الطفولة ناشدت الأسبوع الماضي المحكمة بالنظر في القضية وفسخ عقد زواج الطفلة "سعود" التي تم تزويجها في هذه السن بشكل يتنافى مع أبسط مقومات الفطرة الإنسانية وحتى الحيوانية السليمة.

وطالبت سياج في رسالة وجهتها إلى المحكمة بـ "معاقبة الأب والزوج وكاتب العقد بأشد عقوبة ممكنة لاعتدائهم على طفلة في هذه السن وهو ما يتعارض مع حقوق الطفل التي صادقت عليها الجمهورية اليمنية وأصبحت بموجب تلك المصادقة جزءاً من تشريعاتها الوطنية ومن التزاماتها أمام المجمع الدولي".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى