وزير يمني: تجنيد الحوثيين للاجئين الأفارقة جريمة بحق الإنسانية

>
قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن ميليشيات الحوثي تزج باللاجئين الأفارقة، للقتال في صفوفها على مختلف الجبهات، لتغطية نفاد مخزونها البشري.
واعتبر الإرياني، إقدام الميليشيات الانقلابية، على هذا التصرف، جريمة بحق الإنسانية، ومخالفة صريحة للقوانين والأعراف الدولية.

وقال الإرياني اليوم السبت، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه على تويتر، إن "مليشيات الحوثي المدعومة من ايران، تلجأ بكل وضوح إلى اللاجئين الأفارقة لتغطية عجزها في المقاتلين، بعد نفاد مخزونها البشري، جراء الخسائر الثقيلة التي تلقتها بمختلف جبهات القتال، وعلى وجه الخصوص (مأرب، الجوف، البيضاء)“.

وأوضح أن الحوثيين يلجؤون إلى هذا الخيار ”بسبب رفض أبناء القبائل، عن المشاركة ضمن صفوفهم، من خلال عدم الرضوخ لضغوطها، وعدم الاستجابة لدعوات النكف القبلي“.

ولفت الإرياني إلى أن ”‏قيام مليشيات الحوثي، بتجنيد اللاجئين الأفارقة والمهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول القرن الأفريقي، واستغلالهم في أعمال قتالية تستهدف أمن واستقرار اليمن ودول الجوار وتهديد المصالح الدولية، جريمة حرب، وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية، ومخالفة صريحة للقوانين والأعراف الدولية“.

ودعا الإرياني، الجهات الدولية المعنية بشؤون اللاجئين، إلى إدانة تلك الجرائم.
وقال ”‏ندعو المنظمات الدولية المعنية باللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية وكافة نشطاء حقوق الإنسان، لإدانة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق اللاجئين والمهاجرين الأفارقة، والضغط لوقف استخدامهم في أعمال قتالية، واستخدامهم وقودا للمخططات الإيرانية ومعاركها العبثية في المنطقة“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى